التأمين الصحي بدمياط
رعاية استثنائية لأصحاب المعاشات بدمياط بحلول فورية من التأمين الصحي
الثلاثاء، 17 يونيو 2025 - 10:42 م
قادت الدكتورة رشا مصلح مدير عام فرع التأمين الصحي بدمياط حوارا جوهريا مع نقابة أصحاب المعاشات برئاسة المهندس عزيز أبو العلا بحضور الدكتور محمد رفاعي مدير الشئون الطبية والدكتور محمد حدو مدير العيادات حيث استمعت لشكاوى المستفيدين من نقص الأدوية وطول فترات الانتظار وضعف الخدمات في عيادات كفر سعد وفارسكور ودمياط وردت فورا بتدابير عملية غير مسبوقة
اقرأ أيضا| نقل عيادة الطلبة الشاملة بدمياط لمقر جديد خلف مستشفى الهلال
أصدرت مصلح توجيهات حاسمة شملت تطبيق الكشف الطبي الدقيق مع ضمان خصوصية المرضى ورفع مستوى أماكن الانتظار عبر توفير مقاعد مريحة وتهوية كافية ومراوح جانبية وتكليف عمال نظافة مخصصين لدورات المياه مع تعليق جدول متابعة يومي وإنشاء شبابيك خدمة حصرية لأصحاب المعاشات في الأرشيف والصيدليات لتفادي الازدحام
أما أزمة الأدوية فتعاملت معها بقرارات استباقية تضمن توفير البدائل الدوائية وإلزام صيدلي أول العيادة بإصدار بيان أسبوعي بالأصناف المتاحة وتوزيعه على الأطباء مع التشديد على معاملة المستفيدين باحترام وتقدير
هذه الإجراءات التنفيذية التي تجاوزت مرحلة الحوار إلى التطبيق الفوري تعكس تحولا جذريا في سياسة الخدمات الصحية تستهدف الفئات الأكثر احتياجا حيث تؤمن راحة ألفي معاشي في المحافظة وتحفظ كرامتهم وتختصر وقتهم وتوفر علاجاتهم المنقذة للحياة كما ترسل رسالة طمأنينة لمليوني مسن مصري بأن نظام التأمين الصحي يتحول من بيروقراطية إلى درع حامٍ لصحتهم في مرحلة عمرية حرجة
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







