محافظ الأقصر يترأس اجتماع الاستعدادات لتنفيذ التجربة
الأقصر تستعد لتنفيذ تجربة «صقر 162» لمجابهة الأزمات والكوارث
السبت، 20 سبتمبر 2025 - 05:05 م
كتب احمد زنط
ترأس المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر الاجتماع التنسيقي، في إطار استعدادات المحافظة لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث التجربة صقر 162، والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 17 وحتى 19 يناير 2026.
جاء ذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام للمحافظة، والعميد عمرو مالك المستشار العسكري، إلى جانب رؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات المعنية، ومديري المديريات ، ومحسن الشامي مدير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.
ناقش الاجتماع استعدادات المديريات التنفيذية المشاركة في التجربة، والمستجدات المضافة هذا العام، بالإضافة إلى استعراض ملحوظات التجربة السابقة لتلافيها ، كما تم عرض مخطط تنفيذ التدريب، والمهام المكلف بها كل قطاع، والسيناريوهات المحتمل تنفيذها لضمان نجاح التجربة وخروجها بصورة مشرفة تعكس جاهزية محافظة الأقصر.

اقرأ أيضًا | الأقصر يشهد تسليم شهادات لــ 40 سيدة ضمن الدفعة الثالثة من برنامج "المرأة تقود" بالأقصر|صور

وأكد محافظ الأقصر أهمية التنسيق الكامل بين جميع الجهات المشاركة، فيما استعرض السكرتير العام والمستشار العسكري خطة الاصطفاف ومواقع معسكرات الإيواء، بما يضمن حسن إدارة أي أزمة محتملة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







