الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
الأقصر: تجهيز أرض أملاك دولة مستردة كمشتل لصالح الحدائق والبساتين| صور
الأربعاء، 11 يونيو 2025 - 06:17 م
قام مجلس مدينة الأقصر باستغلال أرض أملاك الدولة مستردة كمشتل لصالح إدارة الحدائق والبساتين بمنطقة نجع بدران بالكرنك .وأوضح حاتم جابر سكرتير مجلس مدينة الأقصر ، أن أرض أملاك الدولة الجاري تجهيزها كمشتل لصالح إدارة الحدائق والبساتين تم إستردادها خلال شهر فبراير الماضي بإجمالي مساحة (١٧٥٠)م٢، وذلك في إطار رؤية المحافظة لإيجاد أنسب الحلول لاستغلال أراضي أملاك الدولة المستردة.
اقرأ أيضًا| صور جوية حديثة.. الدولة تكشر عن أنيابها ضد التعدي على الأراضي الزراعية
وأضاف بأن ذلك يأتى في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، باختيار أفضل السبل لاستثمار واستغلال أراضي أملاك الدولة المستردة،
اقرأ أيضًا| إزالة 6 حالات تعد واسترداد 350 متر مباني بالشرقية
ومن جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر ، أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، فضلاً عن تكثيف المجهودات لإستغلال أراضي أملاك الدولة المستردة الاستغلال الأمثل وتحديد شكل الاستثمار الأنسب لها.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







