مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير هاني خلاف
مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير هاني خلاف


بالفيديو..خلاف: مصر لها دور كبير في دعم إفريقيا على مدار التاريخ

رضا خليل

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 01:04 م

أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير هاني خلاف أن مصر لها دور كبير في دعم إفريقيا على مدار التاريخ.
ولفت خلال لقائه في برنامج "8 الصبح"  المذاع على قناة  dmc اليوم الاثنين 12 يونيو إلى وجود تاريخ فني في التعاون المصري مع الدول الأفريقية والتعاون التمويلي ويوجد فرص استثمارية كبرى أمام مصر بالقارة السمراء.
وأضاف خلاف، أن مصر لها تاريخ من التعاون الفني مع الدول الأفريقية فضلا عن التعاون التمويلي، مشددا على أن لعبت مصر كثيرا دور الوسيط في توفير ممولين للمشروعات في الدول الأفريقية.
 وتابع "هناك مشروعات تقوم بها مصر في العديد من الدول الأفريقية لتنمية الموارد الأفريقية كتشاد والنيجر فضلا عن مشروعات البنية التحتية من طرق والكباري وتوصيلات الغاز والكهرباء وغيرها تقوم بها شركات مصرية"،  مشيرا إلى أن الرئيس السيسي في الفترة الماضية التقى بالكثير من الزعماء الأفارقة ومهتم دائما بتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية.
وأوضح "خلاف" أن مصر لها دور في إقامة السدود ومعالجة بعض الآفات الزراعية والبنية التحتية الخاصة بالطرق والكباري وتوصيلات الغاز والكهرباء في بعض هذه الدول، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بأفريقيا وأن التواجد المصري في المشروعات الأوروبية أو الأمريكية داخل الدول الأفريقية يوفر عنصرا مساعدا لهم وفرصة مضاعفة لمصر كدولة أساسية في القارة.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة