وزير التموين: وضع ضوابط الأسعار والرقابة على الأسواق..الثلاثاء

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 01 يوليه 2017 - 06:50 م

كشف وزير التموين علي مصلحي أن دعم الطاقة يفيد الفقير قبل الغني لذا الاجتماع ناقش ما يسمى بالعدالة الاجتماعية الحقيقية والتي نسعى بتطبيقها على أرض الواقع، مؤكدًا أن هناك اجتماع يوم الثلاثاء مع غرفة الشعب التجارية لوضع ضوابط للأسعار والرقابة على الأسواق وتحديد الاستمرار في الحفاظ على أسعار السلع الغذائية عقب قرارات تحريك أسعار الوقود. 

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع، السبت 1 يوليو، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن زيادة الدعم من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للفرد على البطاقة التموينية تعنى اهتمام الحكومة لمحدودي الدخل، مؤكدًا أن قرار تحريك أسعار الوقود له آثار سلبية ولكن إيجابية أكثر لبناء اقتصاد أفضل.
 
وأشار إلى أن الوزارة أعلنت عقب تحريك أسعار الوقود بثبات أسعار القمح وسير المنظومة كما هي دون تغيير، لافتًا إلى أن أنابيب البوتاجاز والتي أصبحت بـ30 جنيها ذلك نتيجة لتأمين الإجراءات الرادعة لكل من يحاول التلاعب بأي سلعة مدعمه منوها إلى أن هذا الأمر سيصدر مائدة  المناقشات لمجلس المحافظين الثلاثاء المقبل. 
وأوضح أن الحكومة أعطت توجيهات للمحافظين بضبط الأسعار بمختلف الأسواق لمختلف السلع المدعمة، لافتا إلى أن تخفيض الدعم جاء نتيجة لزيادة الدين العام، وعلى الجميع تحمل العبور من عنق الزجاجة ولم يوجد أمامنا اختيارات أخرى للنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة