مادة الفلاكا (مخدر ''الزومبي'')
مادة الفلاكا (مخدر ''الزومبي'')


احذر «الزومبي» قبل أن تفقد حياتك

مروة فهمي

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 12:05 م

أكد دكتور نبيل عبد المقصود مدير مركز علاج  السموم بالقصر الفرنساوي، أن مادة "الفلاكا" هي مادة منبهة مخلقة ظهرت في بداية الستينات وظهرت الآن مرة أخرى وهي عبارة عن حصى أبيض شبيه بالملح الحصى ومسجل جدول أول مخدرات بدول كثيرة ويطلق عليه أيضا مخدر ''الزومبي''، حيث يتحول متعاطوه إلى ما يشبه مصاصي الدماء.


وأضاف في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن دولة الصين أكبر مصدر له، والمشكلة أنه رخيص الثمن ويستخدم عن طريق الأنف أو الفم وبعضهم يحقنها، فهذه المادة يشعر مستخدمها بنشوة ونشاط وقوة وتنبيه للجهاز العصبي، كما تجعله يشعر بقوة غير حقيقية ويتصرف تصرفات غير منطقية مثل أن يقف أمام السيارات المسرعة ويخلع ملابسه أمام المارة، ويقفز من البلكونة معتقدا أنه يستطيع الطيران، وقد يقتل بلا إدراك لما يفعله .


وأكد مدير مركز السموم بمستشفي القصر الفرنساوي، أن هذه المادة تسبب عدم النوم وعصبية مفرطة وارتفاع شديد بالضغط، وسرعة رهيبة بدقات القلب وتشنجات، ووفاة نتيجة توقف القلب أو نزيف بالمخ .


كما نوه دكتور نبيل مدير مركز السموم بالقصر الفرنساوي، علي أنه إذا ظهرت هذه الأعراض على أي شخص يجب التوجه به فورا إلى أقرب مركز سموم  لردها وإنقاذ حياته.


وكانت منطقة التجمع الثالث في حي القاهرة الجديدة، قد شهدت واقعة مفزعة، بعدما هاجم شاب نيجيري طفلًا في أحد الشوارع، وقام بـ«عضه»، مما أدى لانتشار شائعة بأن هناك مصاصي دماء «دراكولا» بالمنطقة .


وأكد والد الطفل علي أن ابنه كان يصلي وخرج من المسجد يلعب كرة، فطلب منه الشاب النيجيري اللعب معه، ولما رفض الطفل قام الشاب بـ«عضه» من رقبته لدرجة أن أسنانه أدت لجرح غائر في رقبة الطفل .


وقال والد الطفل باكيًا: «الناس قالولي الحق ابنك، ولما روحت لقيته غرقان في دمه، وقعدت أضرب الشاب اللي بيعضه بالطوب»، وتابع: «ماشوفتش العضة في البداية من كتر الدم».


وتحدث الطفل عن الاعتداء عليه: «كان بيعضني ويعمل صوت زى الكلب المسعور».


وأوضح أحد شهود العيان أن أكثر من 30 مواطنًا كان يحاولون تخليص الطفل من الشاب، قبل أن يعض الشاب رجلًا آخر في قدمه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة