فيديو| كرم جبر : السبق الصحفي الكاذب انتحار مهني

رضا خليل

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 11:25 ص

علق رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر على معيار حرية الصحافة المصرية قائلا :" نرسخ المسئولية القانونية للصحافة والالتزام بالمهنية والمصداقية " وليس معيار الحرية أن  أنشر أخبار مغلوطة وغير صحيحة .

وأضاف "جبر" خلال لقائة على قناة on live اليوم الخميس 9 نوفمبر أن السبق الصحفي الكاذب انتحار مهني مستشهداً بحادث الواحات قيام بعض وسائل الاعلام  ألقت على المواطنين أخبار مغلوطة وكاذبة مما أتاح الفرصة للسوشيال ميديا للمخالطة فى اعداد الشهداء وهذه ليست حرية لان الاخر ينتظر هذه الاخبار لكى يضرب الروح المعنوية عند المصريين .

وتابع :" رجال الشرطة فى الواحات سطروا معركة بطولية لتحرير النقيب محمد الحايس من أيد الارهابيين وقضوا عليهم تماماً " مطالباً بالتزام بالبيانات الرسمية في مثل هذه الحوادث الارهابية .

وطالب "جبر" بالتحقيق في كل خبر صحفي وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليه وعدم نشر صور الضحايا فى الحوادث الارهابية حفاظاً على مشاعر الاهالي وسرية التحقيق ولا يتم إنتهاك مكال الحادث الارهابي.

  وناشد " رئيس الهيئة الوطنية للصحافة" السلطات المسئولة عدم ترك الرأي العام للشائعات مشيرا الى أن تأخر البيان الرسمي في بعض الحوادث الارهابية يرجع إلى اسباب أمنية ولابد من الالتزام بمعالجة الخبر فى ضوء المعلزمات المتاحة والصحيحة مطالباً بالتواصل المستمر بين الجهات المسئولة والرأي العام .

وعن منتدى شباب العالم أشار "جبر" إلى أن نتائج المنتدي يحمل بشائر  خير لمصر منوها أن مصر كسبت دعاية حية بملايين الجنيهات مجاناً خلال جلسات المنتدي الافتتاحية . 


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة