«تنشيط السياحة» : بدأ حملات ترويجية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة 
«تنشيط السياحة» : بدأ حملات ترويجية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة 


«تنشيط السياحة» : بدء الحملات الترويجية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة 

مي سيد

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 03:19 م

أعلن هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن بدء الهيئة في الحملات الترويجية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة.

 

يأتي ذلك بعد قيام مؤسسة « Opera Romana Pellegrinaggi» المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، بوضع مصر رسميًا ضمن كتالوج رحلات وبرامج الزيارات الدينية لهذا العام.
 
وأضاف «الدميري» أن المؤسسة وضعت برنامجين لمصر، أحدهما يشمل زيارة المناطق الأثرية التاريخية والتي تبدأ من الأقصر ثم أسوان، والعودة للقاهرة لزيارة الأهرامات، والمتحف المصري، ومسجد محمد علي، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، أما البرنامج الآخر يستهدف الأماكن الخاصة برحلة العائلة المقدسة، التي تم التأكد من جاهزيتها بوادي النطرون والقاهرة.
 
وأشاد رئيس الهيئة بهذه الخطوة الإيجابية التي تساهم في التسويق لنمط سياحي متميز وجديد في مصر، في ظل تبني الهيئة تقديم منتجات جديدة لاستقطاب أعداد وشرائح مختلفة من الأسواق والسائحين.
 
يذكر أن العديد من صحف ووكالات الأنباء الإيطالية، أبرزت تفاصيل الزيارة الأخيرة التي نظمها وفد مؤسسة «Opera Romana Pellegrinaggi » المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي، لتفقد الأماكن التي سيشملها برنامج رحلة العائلة المقدسة وأهم المواقع التي سيتضمنها.


 ومن جانبه أكد نادر جرجس منسق لجنة إحياء ملف رحلة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، على أهمية إدراج برنامج رحلة العائلة المقدسة في أجندة السياحة الترويجية، مؤكدا أن الوزارة تولي أهمية كبرى لذلك الملف للمساهمة في إنعاش السياحة، وتوقع "جرجس" أن أول رحلات الحج ستكون في ابريل المقبل، متوقعا قدوم 2 مليون سائح لمصر.


وكانت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة قدمت خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان، عرضاً حول الخطوات المتبعة لاستكمال تطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة، تنفيذاً لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون.
 
وفى هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة تضم كافة الوزارات والجهات المعنية للتنسيق فيما بينها ومتابعة هذا الملف الهام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة