صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرف على علاج «الصداع النصفي» وطرق علاجه 

حنان الصاوي

السبت، 28 يوليه 2018 - 01:08 م

«الصداع النصفي» يأتي نتيجة الصداع المتكرر، ويوجد في جانب واحد من الرأس، وأعراض الصداع النصفي، تختلف من شخص لآخر حسب أسبابه و أعراضه.
 

وأوضح د.محمد إبراهيم أخصائي مخ وأعصاب، أن الصداع النصفي هو عبارة عن ألم شديد في جانب واحد من الرأس، ويختلف من شخص لآخر، حيث أن أعراض الصداع  النصفي، هي  ألم في الرقبة و الكتف، وألم في الرأس، والتوتر و القلق الشديد.


وأوضح وجود أطعمة يجب تجنبها عند حدوث الصداع، وخاصة الصداع النصفي، وهى الشوكولاتة والجبن؛ لتواجد الكافيين الزائد، بالإضافة إلي الكحول، والمكسرات، واللحوم المخمرة.

وأشار د.محمد، إلي أن علاج الصداع النصفي، هو تناول الأعشاب مثل الزنجبيل؛ لأنه يدعم تدفق الدم السليم إلى الرأس وطريقة تناوله هي خلط الزنجبيل، مع عصير الليمون، وشربه مرة واحدة أو مرتين في اليوم، وأيضا يمكنك وضع بضعة قطرات من زيت اللافندر، على منديل ورقي واستنشاقه، واستخدام القرفة، عن طريق طحن عيدان القرفة، وإضافة الماء إليها وصنع عجينة سميكة ووضعها على الرأس مكان الصداع والاسترخاء لمدة 30 دقيقة ثم غسل المكان المصاب بالصداع بالماء الفاتر. 

الريحان لعلاج الصداع النصفي
يستخدم لعلاج الصداع الطبيعي، يساعد زيت الريحان على ارتخاء العضلات و التخلص من الصداع الناتج عن التوتر والعضلات المشدودة ووضع 3 أو 4 أوراق من الريحان الطازج في كوب من الماء المغلي.

ممارسه التمارين لعلاج الصداع
ممارسه اليوجا و تمارين التنفس والتأمل كل ذلك يساعد على الاسترخاء و التركيز.


التمارين لعلاج الصداع النصفي
التمارين البسيطة؛ لاسترخاء رأسك والرقبة يساعد على تقليل الصداع، عن طريق ثنى الذقن للأعلى والأسفل واليمين واليسار، وثني الرقبة جانبيا نحو كل كتف، تدوير الرقبة ببطء في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة للاسترخاء.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة