د. بثينة إبراهيم الفقي
د. بثينة إبراهيم الفقي


خاص| فيديو.. بثينة الفقي: البعد عن الله وخلل العلاقة الزوجية أهم أسباب الطلاق

منى إمام

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 06:29 م

استعرضت د. بثينة إبراهيم الفقي، استشاري الارشاد الأسري والعلاقات الزوجية، موضوع يشغل أذهان الكثيرين وهو بناء الأسرة وأفرادها، وأهم المشكلات والتحديات التي تواجهها، وفي مقدمتها زيادة نسب الطلاق.

وقالت د. بثينة إبراهيم الفقي، في لقائها مع «بوابة أخبار اليوم» إن أهم أسباب الطلاق هي البعد عن الله سبحانه وتعالى حيث أن القرب من الله في العلاقة والتواصل والطاعة يزيد الثقة ويحل السعادة على أرجاء هذا البيت. 

وأضافت أن الله سبحانه وتعالى على قمة هرم السعادة، والزوج على اليمين والزوجة على اليسار، وإذا كانت المسافة بينهم وبين الله قريبة يحدث التقارب بين الزوجين، وإذا حدث تباعد وكانت الزوجة في مكان والزوج في مكان أخر أصبح المستطيل طويل والمسافة بين الزوجين متباعدة نتيجة البعد عن الله. 

وأكدت د. بثينة الفقي، أن هذا الهرم يستخدم عالميا في دورات الارشاد الأسري والزوجي، ودائما يتم التركيز على أنه كلما كنت قريبا من الله، كلما كنت في طاعته كلما حلت عليك السكينة والمودة في علاقتك مع شريك حياتك. 

وأوضحت د. بثينة الفقي، أن ثاني أسباب الطلاق هي الخيانة، إذا دخل أحد أطراف العلاقة الزوجية في علاقة غير مشروعة مع طرف أخر، وبالتالي يجد فيه اشباعاته ويجد فيه ما يبحث عنه من لذة ومتعة، وأي شئ خارج إطار الزواج، والبعض يخطئ بهذا الفعل، وهذا من الأشياء المكروهة والمحرمة، والأفضل هو الجلوس مع شريك الحياة ومحاولة البحث عن حل وعدم الهروب.

وأكدت د. بثينة الفقي، أن عملية الاشباع الجنسي للطرفين من أهم أعمدة نجاح الحياة الزوجية، حيث أن البعض يعتقد أن مجرد الدخول في علاقة حميمة مع شريك حياته يحقق اشباعه الخاص ولا يهتم بالآخر، وهذا من ضمن الأسباب الرئيسية لحالات الطلاق وتزايدها؛ لذلك لابد أن يكون هناك تواصل وحديث مباشر بين الطرفين حتى يجدا أفضل الوسائل للإشباع المتكامل بينهما. 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة