فريق الزمالك - طارق يحيى
فريق الزمالك - طارق يحيى


رحلة في عقل طارق يحيى.. كيف يبدأ أول مباراة له مع الزمالك؟

أحمد أنور

الجمعة، 16 أغسطس 2019 - 02:43 ص

يخوض الليلة، نادي الزمالك أول مباراة تحت قيادة المدير الفني المؤقت طارق يحيى، عندما يلتقي مع ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

طارق يحيى الذي خلف خالد جلال في القيادة الفنية للقلعة البيضاء، يخوض أول مباراة كمديرا فنيا في ولايته المؤقتة الثانية بعد أن تولى تدريب الفارس الأبيض خلفا للمقال أوجوستو إيناسيو وقاد الفريق في مباراتين أمام النصر السعودي بالبطولة العربية وحقق الفوز خلالها بنتيجة 2-1، وأمام المصري البورسعيدي في كأس مصر وخسر بثنائية نظيفة.
.

وعين طارق يحيى مديرا فنيا مؤقتا للزمالك لحين التعاقد مع مدرب أجنبي ليقود الفارس الأبيض في الموسم المقبل، ليجد المدرب ذو الـ57 عاما نفسه في اختبارا إفريقيا أمام بطل الصومال، ولكن كيف يبدأ الزمالك المباراة خاصة أن قائمته تشهد العديد من الغيابات، وعلى رأسهم طارق حامد وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي وخالد بوطيب لعدم الجاهزية، وعبد الله جمعة وأيمن حفني للإصابة.

قائمة الزمالك شهدت دخول 9 لاعبين من المنضمين حديثا للقلعة البيضاء في موسم الانتقالات الصيفية، في أول مباراة رسمية بعد انضمامهم وهم: « محمد عواد، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحى، ومحمد عبد الشافي، وكريم بامبو، وأشرف بن شرقي، وإسلام جابر، ومصطفي محمد، محمود عبدالرازق شيكابالا».

حراسة المرمى
اختيار تشكيل الفارس الأبيض أمام ديكاداها سيكون صداع كبير لطارق يحيى الذي يرغب في الخروج بأفضل توليفة بين اللاعبين القدامى والمنضمين حديثا ولكن يوجد بعض المراكز كحراسة المرمى ستشهد مشاركة وافد جديد.
فبعد إصابة الحارس الأول محمود جنش ورحيل كلا من عماد السيد وعمر صلاح، سنجد أن حراسة مرمى الزمالك ستشهد الظهور الاول لأحد الحراس الثلاث الجداد وفي مقدمتهم محمد عواد - والأقرب لحراسة عرين الأبيض-  وخلفه أبو جبل ومحمد صبحي الذين انضموا لقائمة الزمالك للمباراة.

خط الدفاع
ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الزمالك وافدا جديدا في خط الدفاع بتواجد العائد محمد عبدالشافي لشغل مركز الظهير الأيسر بعد غياب عبدالله جمعة عن قائمة الفريق بسبب الإصابة، بجانب اقتراب رحيل بهاء مجدي، ليكون لاعب أهلي جدة السابق الأقرب للمشاركة أساسيا في دفاع الفارس الأبيض.
وبجانب عدم جاهزية محمود علاء بعد إصابته في مباراة الأهلي الأخيرة، سيكون الأقرب لقيادة قلب دفاع الزمالك الثنائي محمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني، وفي الظهير الأيمن يتواجد التونسي الدولي حمدي النقاز.

خط الوسط
أكثر المراكز التي ستشهد تأثر كبير بالغيابات خط الوسط الدفاعي بعد غياب الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي نظرًا لعدم الجاهزية بعد عودتهم من الإجازة التي حصلا عليها بإذن الجهاز الفني ليكون أمام طارق يحيى حل واحد فقط وهو الدفع بمحمود عبدالعزيز ومحمد حسن لتعويض غياب حامد وساسي.
وفي وسط الملعب الهجومي، من المتوقع أن يشهد تواجد أحد الصفقات الجديدة على الأقل حسب رؤية الجهاز الفني للفريق والتي ستحسم بشكل كبير شكل منتصف الملعب للفارس الأبيض.
وسيشهد التشكيل صراع كبير بين الوافدين الجدد نظرًا لتواجد أكثر من عنصر في هذا المركز وعلى رأسهم العائد شيكابالا وأشرف بن شرقي واللذان يبتعدان عن المشاركة في المباريات في الفترة السابقة، وسنجد إسلام جابر القادم من مصر المقاصة وكريم بامبو القادم من الإسماعيلي بجانب محمد عنتر.
ومن المنتظر مشاركة يوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد «زيزو» في حالة رغبة طارق يحيى في الاعتماد على العناصر القديمة وسيكون معهم وافد من الأسماء التي ذكرت سابقا والأقرب سيكون أشرف بن شرقي الذي ظهر بصورة مميزة خلال المباريات الودية، وهو ما سيحدده طارق يحيى حسب رؤيته الفنية في المباراة.

خط الهجوم
وسيعتمد طارق يحيى على مهاجم واحد فقط من الثنائي عمر السعيد والعائد مصطفى محمد بعد تجربتين مع فريقي طنطا وطلائع الجيش في آخر موسمين، وسيكون الأقرب في المشاركة في التشكيل الأساسي للفريق هو السعيد نظرا لجاهزيته وقيادته للهجوم الأبيض في آخر 4 مباريات في الدوري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة