محمد الحداد
محمد الحداد


معان ثورية

الشيطان يصنع الفزع والرعب .. ومصر تزرع الأمل والشفاء

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 07:41 م

محمد الحداد

يصاب حوالى مليار انسان سنويا بفيروس الإنفلونزا العادية ويموت أكثر من مليون فى العالم من أصحاب الأمراض التنفسية وغير التنفسية ليصبح معدل الاصابة  اليومى لفيروس الإنفلونزا العادية حوالى  ٤ ملايين إصابة وأكثر من ٤٠٠٠ وفاة يوميا .. ومنذ شهر اكتوبر الى مايو هو موسم الانفلونزا .. ثمانية أشهر.. ويبلغ معدل الاصابة بكورونا يوميا  حوالى   58 الف والوفاة حوالى 2900 وفاة يوميا .. فلماذا كل هذا الفزع ؟ من الفيروس الضعيف ولماذا لم يتم التعامل مع كورونا  على غرار التعامل مع فيروس الإنفلونزا العادية ؟

وتتسابق المحطات الفضائية ومواقع التواصل يومياً فى حصر إصابات ووفيات كورونا بصورة لم تحدث من قبل .. رغم أن الإصابات والوفيات التى تسببها الإنفلونزا فى الوقت نفسه لم تتوقف.

تقتل امراض القلب سنويا مايقرب من 8.5 مليون انسان  بمعدل ٢٣ ألف إنسان يومياً وتقتل الامراض الدماغية حوالى 6.5 مليون إنسان سنوياً بمعدل ١٨ ألف إنسان يومياً ويقتل الإسهال حوالى 2.58 مليون إنسان ويقتل الإيدز حوالى 1.8 مليون إنسان ويقتل السل حوالى 1.4مليون إنسان سنوياً.

هذه الأمراض لم يفزع لها أحد على مستوى العالم ولم تتخذ أية إجراءات استثنائية لتخفيضها، واختلطت أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا  بتلك الناجمة عن الإنفلونزا. 

فى البداية أكد الاشرار أن مصر موبوءة بفيروس كورونا و∀هات ياتريقة ∀ على الوزارة والوزيرة والحكومة بل البلد كلها .. ثم توقف هذا التهريج فجأة  بسبب جهود مضنية بذلتها وزارة الصحة لنرى الوزارة تعلن ان بروتوكول علاج فيروس كورونا مصرى 100% حيث قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس الوزارة قامت بأكبر دور خلال أزمة كورونا وهو دراسة الأدوية ومدى إيجابيتها وان∀بروتوكول العلاج أصبح يصنع فى مصر بنسبة 100%،  وان مصر مازالت وستظل الدولة الرائدة، معقبًا: ∀قريب نستطيع أن نتخطى الأزمة∀.⊇وان بروتوكول العلاج المصرى ضد كورونا جاء فى وقت فارق.

ان مصر تزرع الامل دائما رغم الالم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة