صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التفاح الأخضر لرشاقتك وإنقاص وزنك

دينا درويش

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 08:48 ص

التفاح الأخضر بلا شك من أشهر الأطعمة المرتبطة بنمط الحياة الصحي، كما أن البعض يتخذه رمز للرشاقة والطاقة والجمال، ولكن بالحديث عن فقدان الوزن بشكل خاص فإن التفاح الأخضر قد يكون أيضا من أول الأطعمة التي تتبادر إلى الذهن.

 

على الرغم من عدم وجود أي غذاء منفرد يوفر نتائج خارقة لفقدان أو زيادة الوزن من تلقاء نفسه إلا أن تناول المزيد من بعض الأطعمة بما فيها التفاح الأخضر قد يساعد في فقدان الوزن بشكل أكبر، هذا لا يعني أنك يجب أن تأكل فقط التفاح الأخضر أو أن تأكله بشكل رئيسي، ولكن عندما تستهلكه باعتدال فإن تناول التفاح الأخضر يمكن أن يلعب دورا في اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن.

 

وبشكل عام يساعد التفاح في فقدان الوزن حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة نيوتريشن أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة تفاحات خضراء يومياً كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزناً أكبر من الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً مماثلاً ولكنهم تناولوا كعكات الشوفان بدلاً من التفاح الأخضر. ولفقدان الوزن تحتاج إلى استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بالتفاح حيث أن إضافة التفاح إلى النظام الغذائي الخاص بك دون إقصاء أي شيء منه ببساطة لن يزيد من فقدان الوزن.

 

وإن الشكل الذي تأكل به التفاح سيحدث اختلافًا في كيفية تأثير هذه التفاحة في الشعور بالشبع، وبالتالي مدى فائدة ذلك بالنسبة إلى أغراض إنقاص الوزن، فالتفاح الكامل أكثر ملئا من عصير التفاح وفقًا لدراسة نُشرت في «أبيتيت»، وللحصول على أكبر فائدة من التفاح عليك تناوله قبل ١٥ دقيقة من الوجبة وقد يساعدك هذا على تناول سعرات حرارية أقل أثناء الوجبة.

 

اقرأ أيضا: 12 فائدة للتفاح «الأخضر» علي الريق.. أهمها الوقاية من «الزهايمر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة