يحيى نجيب
يحيى نجيب


واحد + واحد

العظمة والإبهار بينهما «مصر»

يحي نجيب

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 07:24 م

ساعتان مليئتان بالسحر والجمال والابهار، كشفتا عن قوة مصر الحقيقية الكامنة فى قدرة أبنائها على فعل المستحيل الذين أكدوا للعالم أن مصر دولة فريدة لا نظير لها فى العالم، وذلك خلال فعاليات الحدث التاريخى الاهم وهو «موكب المومياوات الملكية»
ما حدث خلال فعاليات الموكب الملكى «لا يصدقه عقل ولا يتوقعه بشر» هو بالفعل إنجاز فريد من نوعه ولن يتكرر مرة أخرى إلا على أرض مصر وبعقول وسواعد ابنائها.
أرى أن هذا الحدث تأخر كثيرا، كنا فى أشد الاحتياج اليه أولا ليزيد ثقة شبابنا فى أنفسهم وان ما يفعله الغرب نستطيع أن نفعل أفضل منه، ١٢٠ دقيقة خلصتنا من عقدة الخواجة التى ترسخت فى الاذهان منذ عقود من الزمن.
ألابداع الذى رأيناه كان نقطة انطلاقه من القيادة السياسية التى  تثق فى شباب الوطن وتحمله المسئولية كاملة فى بناء الوطن، وحكومة لا تدخر جهدا، ثم وزارة السياحة والآثار وعلى رأسها الوزير المتمكن د.خالد العنانى.
ويستكمل الابداع فى أختيار قائد الاوركسترا العالمى نادر عباسى وفرقته الذى استطاع أن يربط العالم بلغة مشتركة وهى الموسيقى، وأن يربط الحاضر بالماضى بأنشودة العظمة، تبعها الاضاءة والاخراج والتصوير العالمى الذى أظهر شموخ كل المشاركين فى الحدث وكان وراءه المخرج الكبير عمرو عزيز .
رسالة من الحدث : يا شعوب الارض «هذه مصر».
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة