الفستق
الفستق


8 فوائد في الفسدق للأطفال الرُضع

ريم الزاهد

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 11:51 م

يعتبر الفسدق للأطفال الرضع مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المختلفة، فإن الفسدق من الخيارات المناسبة لإطعام رضيعك منذ البداية، فلا يسبب أي آثار جانبية خطيرة للرضع، لكن إذا كان هناك أي تاريخ عائلي لحساسية المكسرات، فينبغي اختباره على صغيرك بتقديم كمية بسيطة لا تزيد على ربع ملعقة والانتظار بضعة أيام للتأكد من أي رد فعل تحسسي. 


فوائد الفسدق للأطفال الرضع:  

١ - مصدر غني بالبروتين: 

يحتوي الفسدق على نسبة عالية من البروتين مقارنةً بالبيض، لذا فإنه مفيد لصحة الرُضع.

٢ - مصدر غني بالطاقة: 

يمنح الفسدق الجسم الطاقة، ما يعني أنه مثالي لتغذية الصغار والأطفال كذلك. 

٣ - منخفض السكريات:

مع احتوائه على نسبة عالية من البروتين والطاقة، ينخفض محتوى الفستق من السكريات، لذا، فإنه خيار مثالي لتغذية الرضع والصغار والأطفال.  

٤ - مصدر غني بالفيتامينات:

يحتوي الفسدق على نسبة هائلة من الفيتامينات مثل فيتامين ج والثيامين والنياسين والفولات وفيتامين أ وفيتامين هـ، يلعب كل منها دورا أساسيا في نمو الأطفال. 

٥ - غني بالألياف: 

يحتوي الفسدق على نسبة هائلة من الألياف الغذائية، ما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، كما يقي الأطفال من الإصابة بالإمساك واضطرابات الهضم.  

٦ - زيادة معدل ذكاء الأطفال: 

لاحتوائه على فيتامين ب6، يساعد الفسدق على تنشيط وظائف الجهاز العصبي وتحسين نقل السيالات العصبية، ينعكس ذلك على تنشيط الدماغ وزيادة معدل الذكاء لدى الأطفال. 

٧ -  تقوية الجهاز المناعي: 

يعتبر الفسدق من المصادر الغنية بالكالسيوم وفيتامين ب6، ما يساعد على تقوية مناعة الجسم والتصدي للعدوى والجراثيم، كما يساعد على تحفيز إنتاج كرات الدم البيضاء. 

٨ -  غني بمضادات الأكسدة: 

يحتوي الفسدق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على التصدي للشوارد الحرة وتقلل من التهابات الجسم وتعزز المناعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة