وزارة التربية والتعليم بالدقهليه
وزارة التربية والتعليم بالدقهليه


تطعيم كافة المدرسين بلقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي بالدقهلية 

وائل المنجي

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 09:09 م

‌في تصريحات خاصة للأستاذ علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه أكد أن هناك خطه لانشاء وتجديد مدراس الدقهلية في أكثر من ٢١ إدارة تعليمة ، ولكن مركز ومدينة شربين بمشروع حياة كريمة الذي يمثل حلم أصبح يتحقق على أرض الواقع ، فهناك ٥٥ مدرسة بعدد ٢٦ قرية الأكثر احتياجا ضمن مشروع حياة كريمة . منهم ١٦ مدرسة جديدة ،. خمس مدارس إحلال ، و٢١ مدرسه توسع ، و ١٣ مدرسة صيانة شاملة، وهذا كلة يخرج ٣٠٠ فصل جديد ، بجانب ٢١٥٠ فصل بدائرة مركز شربين ليصل إلى قراية ٢٤٥٠ فصل ، وهذا المؤشر يؤكد تقليل نسبة الكثافة بالفصول ، مابين ٦٥ / ٦٦ طالب لتصل إلى ٤٥ إلى ٤٦ طالب في الفصل الواحد 

اقرأ ايضا| وزيرالتعليم يوجه نداءً للمعلمين وأولياء الأمور والإداريين

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن خطة الدولة في إنشاء المدارس بأنها متعددة المراحل وليس لمرحلة تعليم أساسي فقط ، كي تلبي احتياجات فئات مراحل التعليم من رياض أطفال إلى الثانوي .
وأضاف عبد الرؤوف أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل بخطة سنوية لإحلال وتجديد وصيانة مدارس الإدارات وفق تعليمات الوزارة ، وعلى سبيل المثال وليس الحصر تمواستيلام ٨٣ مدرسة في أخر ثلاث سنوات ، منها كان هناك ١٠ مدارس لغات واليوم لدينا ٤٤ مدرسة بنطاق الدقهلية .
وأخر احصائيات حتي هذا العام ومنذ عام ٢٠١٨ تم زيادة ٢٨٦ مدرسة جديدة ، والمستهدف خلال العامين بعدد ٤ الألف فصل  ، وما تم الوصل إليه بالفترة الخالية لنسبنة الكثافة بلغت ٤٦ الي ٤٧ بالفصل الواحد .

وعن مشكلة عز مدرسي بعض المواد مع بدء العام الدراسي ، قال عبد الرؤوف  «بالعقل هناك عجز في بعض المواد  ، والتغلب عليها لأكثر من طريقة منها رفع نسب المعلم ، ندب من الأماكن ذات الزيادات إلى أماكن العجز  ، وبعد العامين الماضيين وأزمة كورونا ، عالج التعليم اون لاين إلي حد كبير موضوع العجز في المعلمين  ، ومع بدء العام بالفعل هناك عجز سيتم معالجته سواء بالتعاقد بالحصة أو أي الطرق الأنسب وفق أماكن العجز .

وعلى جانب آخر أكد علي عبد الرؤوف أن هناك كتاب دوري من وزير التربية والتعليم منذ ٤ أيام للوقوف على جاهزية المدرسين الذي تم تطعيمهم ضد كوفيد ١٩ ، ومن أخذ الجرعة الأولى ومن لم يأخذ ، باشتراط واحد أن ليس هناك مدرس لم يدخل المدرسة بدون اخذ التطعيم ، لذلك هناك تنسيق بين مديرية الصحة بالدقهلية . وسينتهي الحصر خلال ٧٢ ساعة للتعامل فوراً مع كافة الحالات .
مشيرا أن عقب الانتهاء من أطقم التدريس ، سيتم البدء للطلاب الثانوي كمرحلة أولى ، ثم الإعدادي وفق تعليمات وزارة الصحة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة