محمد سلطان
محمد سلطان


كلامى

فى حاجة غلط

محمد سلطان

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 06:10 م

● أن تحرص كل القنوات على وجود برامج لمخاطبة كل الفئات كبارا وشبابا رجالا ونساء ولا يوجد برنامج واحد تقريبا فى كل قنواتنا لمخاطبة الطفل. 
● أن تناقش برامج التوك شو يوميا وبشكل مكثف قضايا الناس وهموم المواطن وتحرص على وجود كل أطراف القضايا فى غياب عنصر واحد فقط وهو «الناس» . 
● أن نعانى انحسارالكوميديا وأن تكون مهمة معظم كتاب ومخرجى هذا النوع من الفن هو الضحك علينا وليس إضحاكنا.
● أن يغيب المسلسل التاريخى والدينى -رغم ما يحمله من قيم - بداعى ارتفاع تكاليفه ونحن ننتج أعمالا أقل ما يمكن ان توصف به أنها غثة تسلط الضوء على سوءات المجتمع من تحرش و اغتصاب ومخدرات، يتقاضى أبطالها أجورا بعشرات الملايين . 
● إذا اضطرتك الظروف للتعامل مع أى جهة حكومية فأنت مطالب بأن تقدم مستندات طازجة حيث لا  تقبل الكثير من الجهات شهادات  الميلاد القديمة وكأن أمك وأباك وتاريخ ومحل ميلادك قابلان للتغيير كل فترة.
● أن تنتشر التجمعات التى يطلق عليها بعض أصحابها «مهرجانات «ويتم خلالها توزيع الجوائزوالألقاب لكل من يحضر سواء كان نجما أو كومبارسا المهم تتم السبوبة واصطياد الرعاة الذين يلهثون خلف صاحبات الفساتين العارية.
آخر كلام
● إذا شعرت بغيوم الظلام فتأكد أن الشمس لم تمت وكل ما فى الأمر أن هناك سحابة سوداء قد تجرأت وحجبت نورها وسيأتى وقت تمحوها الرياح ليعود النهار . 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة