صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها «الأفوكادو».. 10 أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

سارة شعبان

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 10:33 ص

يعتقد كثير من الأشخاص أن وضع الأطعمة في الفريزر يساعد في الاحتفاظ بها لفترات طويلة، لكن هذا لا ينطبق على كافة الأطعمة، حيث أن يوجد مجموعة من الأطعمة التي لا ينصح بتجميدها في الفريزر حتى لا تصبح ضارة بالصحة، ومن أبرز هذه الأطعمة :

ـ الباذنجان من الخضار التي يناسبها الجو الدافئ، وإن وضع في الفريزر فإنه سيتعفن ويذبل ويصبح رخوا في الملمس.

ـ  يحفظ العسل في مكان جاف وبارد ويجب أن يكون مغطى بشكل جيد، وإن تم وضعه في الفريزر فإنه سيتحول إلى حالته الصلبة وسيكون من الصعب استخدامه وتناوله.

ـ تعد فاكهة  الأفوكادو، والمانجو، والباذنجان، والموز، من الفواكة والخضار التي لا تصلح بأن تحفظ في الفريزر، فالأفوكادو إن تم الاحتفاظ به بدرجات الحرارة المنخفضة فإنها تبطئ من عملية النضوج، والمانجو مثل الأفوكادو تماما.

ـ بسبب الرطوبة فإن الثوم إن ما تم الاحتفاظ به في الثلاجة فإنه سيتلف بسرعة، ويفقد صلابته، كما أنه يصبح أكثر عرضة لنمو البكتريا به "كلوستريديوم البوتولنيوم"، وهي مادة مسرطنة تدخل الجسم عند طهي الطعام، لذلك يجب حفظه في منطقة تهوية مناسبة وفي مكان جاف وبعيدا عن الضوء.

اقرأ ايضا:لأكل صحي.. بسكويت بالردة لمرضى السكري

ـ عدم حفظ الطماطم في الفريزر وذلك بسبب فقدانها في حال تم الاحتفاظ بها إلى قيمتها الغذائية، ونكهتها، وذلك لأن درجة حرارة البرودة تؤدي إلى تلفها فورا.


ـ عند تعرض المكسرات للرطوبة فإنها تفسد قرمشتها وتصبح لينة لا تصلح للتناول.

ـ قد يحتاج الموز لدرجة حرارة الغرفة للنضوج، وإن ما تم وضعه في الفريزر فإنه سيساعد على سرعة النضوج وظهور البقع البنية عليه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة