مسئول أممي يشيد بتعامل مصر مع اللاجئين
مسئول أممي يشيد بتعامل مصر مع اللاجئين


مسئول أممي يشيد بتعامل مصر مع اللاجئين

وردة الحسيني

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 11:22 ص

وجه  أيمن غرايبة، المدير الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، الشكر للحكومة المصرية والشعب المصري على البيئة المضيافة التي يوفرونها للاجئين وطالبي اللجوء في مصر، وذلك بعدما تفقد الوضع عن قرب خلال زيارته لمصر ولمكاتب المفوضية و اجتماعه بفريق العمل. 

وصرح  غرايبة، عن زيارته لمصر هذا الأسبوع عبر تويتر قائلاً: "أمضيت يومًا في مكتب المفوضية بالقاهرة وتحدثت مع لاجئين، من بينهم إيمان، وهي أرملة يمنية لديها 6 أطفال. وكان ذلك قبل اجتماعي مع مساعد وزير الداخلية في مصر لمناقشة بعض التحديات التي يواجهها اللاجئون المتعلقة بالحماية وبقضايا الإقامة."

وقد اجتمع غرايبة بمساعد وزير الداخلية في مصر وبمساعد وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي، لمناقشة التحديات التي يواجهها اللاجئين وطالبي اللجوء، ومناقشة كيف يمكن للحكومة المصرية والمفوضية إيجاد حلول مستدامة تضمن سلامة وحماية جميع اللاجئين وطالبي اللجوء في مصر. 

كما التقى غرايبة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية لمناقشة العمل المشترك بين جامعة الدول العربية ومفوضية اللاجئين في مصر، 

كما التقي إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، وكورين فلايشر المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي، و كارميلا جودو، المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة،  إلى جانب مقابلته مع ممثلي مكاتب وكالات الأمم المتحدة في مصر.

واجتمع غرايبة أيضا بسفراء الدول المانحة للمفوضية وشركاء المفوضية قبل اختتام جولته في القاهرة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة