مصطفى متولي
مصطفى متولي


الخُلاصة

مصطفى متولي يكتب.. «طنط هدى زعلانه»

مصطفى متولي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 05:05 م


"احنا نقول اللي لينا واللي علينا.. والشهادة لله الشوراع اتغيرت والدنيا بقيت أحسن من الأول.. بس الفكرة أنهم لغوا الإشارات والتقاطعات والعربيات بقيت بتطير في الشوارع"..

كلمات لخصت بها طنط هدى حال شوارع مدينة نصر والتي تحولت إلى ما يشبه مضمار سباقات الفورميلا وان.. ليحصل سكان المنطقة عَلِى مشاهدة حصرية لـ"فورميلا وان الشوارع المصرية".. 

مشكلة طنط هدى ليس مشكلة فردية ولكنها مشكلة عدد كبير من سكان المنطقة وخاصة كبار السن.. الذين يعانون من عبور الطريق بشكل يومي.. نظرا للسرعة الجنونية التي يقود بها سائقي السيارات في الشوارع بعد تطويرها وإلغاء التقاطعات.. ولأن السن ولا اللياقة تسمح بأداء حركات بهلوانية تتطلب مرونة فائقة لتفادي السيارات المسرعة والعبور بنجاح وبأقل الخسائر إلى الضفة الثانية من الشارع. 

ولكن خلال الفترة الماضية اكتشف كبار السن أن المعناة لا تقتصر عليهم فقط في عبور الشارع بل تشمل جميع الفئات العمرية.. لأنه إذا حالفك الحظ وتمتعت باللياقة اللازمة لعبور الشارع سريعا وجب عليك أن تقوم بتوديع الأهل والأقارب وكتابة الوصية.. لانه يوجد عدد كبير من السائقين وخاصة الميكروباصات يرون أن باقي السائقين في الشارع لا يسيرون بالسرعة التي تشبع رغباتهم.. ويبدأون في استعراض مهاراتهم في "الغرز"..

الخُلاصة.. "أوقفوا سباقات الفورميلا وان في الشوارع المصرية"


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة