مجدي حجازي
مجدي حجازي


في الشارع المصري

تعظيم سلام للرئيس

أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 05:48 م

بقلم/ مجدي حجازي

ما يبذله الرئيس عبدالفتاح السيسى جهد يفوق طاقة البشر.. وأعظم ما فيه الطاقة الإيجابية التى يبعثها فيمن حوله سواء مساعدوه أو الحكومة.. لتمتد إلى جموع الشعب بكل طوائفه.

الرئيس السيسى يملك عقيدة صلدة فى إدارة شئون البلاد، تكمن فى قناعته بحتمية ترسيخ ثقافة تملك كل مواطن لـ «سنارة» تكون سبيله لحصد ثمار سعيه بقدر مثابرته، دون انتظار ما تجلبه الحكومة من «سمك» كمنحة لا ينعم فيها بشرف العمل.. هذا ما يؤكد الرئيس على أنه رهان المرحلة الحالية التى تعيشها مصر وتطمح خلالها إلى المشاركة الأكثر إيجابية، حيث لا يوجد مكان لمتكاسل أو متواكل، بل نحتاج فيها إلى عمل الجميع حتى ننهض ببلدنا، ونتمسك بإعلاء ثقافة الاجتهاد والسعى المتصل المتجدد حتى نتجاوز الصعاب.

الرئيس يضحى براحته الأسبوعية، حيث يحرص على المتابعة الميدانية للمشروعات القومية فى مواقع العمل، ويبدى خلالها ملاحظات جوهرية تعظم القيمة لتلك المشروعات.. وأثناء تلك الجولات يلتقى المواطنين ويسألهم عن أحوالهم المعيشية ويطمئن على احتياجاتهم، حيث يبادر بإعطاء توجيهاته لتلبية طلباتهم وتيسير قضاء مصالحهم، حتى أصبح لقاء الرئيس أمنية تبعث الأمل فى النفوس.

ما تشهده مصر الآن يؤكد حرص الرئيس على زرع المزيد من المصداقية والشفافية فى وجدان كل من يعيش على أرض المحروسة، ويدعم إعلاء قيمة العمل الجاد كونه الخيار الوحيد لمواجهة التحديات فى تحقيق مستقبل أفضل لأبناء أرض الكنانة، مع تحصين بناء «الجمهورية الجديدة» بـ «البحث العلمى» كركيزة أساسية للتنمية المستدامة، يفعّل خلالها دور العلماء والباحثين كقاطرة لتطوير منظومة العمل.. وهو ما أكده الرئيس خلال مناقشاته أثناء زيارته للصعيد، التى امتدت أسبوعًا كاملًا، وجاءت بمثابة دروس فى كيفية تعظيم القيمة المضافة لجميع المشروعات، وأضافت أبعادًا استراتيجية لتطوير أسلوب التفكير والتناول والعمل، بما يحتم ضرورة الاستفادة منها، وإدراك فلسفتها حتى يتحقق المستهدف فى أقصر وقت ممكن.. تعظيم سلام للرئيس.. والله غالب على أمره، وتحيا مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة