إبراهيم المنيسي
إبراهيم المنيسي


ماذا في أم رأسه؟!

إبراهيم المنيسي

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 04:46 م

رأس الحكمة.. رأس العش.. رأس المال .. رأس غارب ..وأى رأس خلقها ربنا فى الدنيا لن تكون  أصعب  أو أغرب من رأس كيروش !!
لم يبالغ بعض الخبراء والمحللين حين  سألهم البعض عن أهم أمانيهم فى العام الجديد فقالوا : ندخل رأس كيروش ونعرف ماذا فيه..  وكيف يفكر ..وماذا يريد بالضبط ؟!!

كنا من أشد الداعمين للمدرب البرتغالى والسعداء بالتعاقد معه ورأينا فى وجوده نقلة نوعية كبيرة لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة .. لكن ولأن التجارب  هى رهن التطبيق. ، فقد جاءت تجربته حتى الأن محيرة  لكل من فى رأسه جزء من عقل !

كارلوس كيروش تخطى بأفكاره وتبديلاته وتغييراته لمراكز لاعبي المنتخب حدود اللامعقول  لدرجة أن هناك من اتهمه بسوء النية فيما يفعل وأنه من غير المعقول أن يغير المدرب  مراكز كل لاعبيه بمن فيهم الجناح العالمى محمد صلاح ليشركه كرأس حربة ويحرك رأس الحربة الأساسي مصطفي محمد للجناح وينقل تريزيجيه الجناح لمركز صانع اللعب ويهمل عبد الله السعيد صانع اللعب الأساسي ..وجملة من الأخطاء الفجة والغريبة فى توظيف اللاعبين ونقل مراكزهم.

وتغيير بالتالى مهامهم  بما لا يتفق أبدا مع  قدراتهم الطبيعية وامكاناتهم فى مراكزهم  الأساسية التى اختارهم هو بنفسه  للمنتخب وفقا لهذه القدرات .. فيه حد فى الدنيا لا يعرف مركز محمد صلاح وتألقه كجناح  يضعه بين أحسن ثلاثة لاعبين فى العالم .. حد يغلط فى تحديد مركز صلاح يا بنى  آدم ؟!  النقل التعسفي والتبديل اللوذعى .. والحرص الغريب جدا على اشراك كل لاعب فى غير مكانه  شئ لا يصدقه عقل لكنها  رأس  كيروش المحشوة غرابة وغطرسة وأفكارا  غير مفهومة .. رجل جنن الجميع بحق ! والأغرب أن يقول كيروش بعد هزيمته  المذلة من نيجيريا أن المنتخب لم يحضر  للمباراة فى الشوط الأول .. طبعا لم يحضر لأنك أنت من غيبته وبهدلته وأبعدت كل لاعب عن مركزه الطبيعي ولم تجد من يشد فرامل اليد من معاونيك الذين زدت فى ابعادهم  وتغييب مشورتهم هم أيضا .. منتخب مصر صاحب الكبرياء التاريخي والحضور الدائم والأرقام القياسية فى البطولة  التى كانت مصرنا وراء اقامتها واحتضانها.. ليس هو من خسر وسقط وتبهدل أمام نسور نيجيريا بل أمام القارة كلها ..  كيروش هو من خسر   من النسور وليس منتخب  مصر الذى لم يحضر للملعب ولم تتح للاعبيه فرصة طبيعية للعب  كل فى مكانه وأن هذا النقل التعسفي الصادر بقرارات عجيبة  من رأس مدرب فاق  كل التصورات .. وما زاد الطين بلة أن عقد كيروش مع اتحاد الكرة يستعصى على الفسخ أو يكلف الاتحاد الكثير وبقبمة شرط جزائي يقترب من ال٤٥ مليون جنيه لأنه يعطيه الحق فى الحصول على فيمة راتب سنة ونصف السنة من  جملة عقده الشهرى البالغ ١٣١ ألف يورو .. يعنى ما فيش فايدة .. تدبيسه للنهاية !

والحل فى هذه الأحوال وبعد انتهاء البطولة أن يفعل  مجلس الادارة الجديد المغلوب على عقده  دور المدير الفنى للاتحاد، وهو مواطنه فينجادا، ومع لجنة  فنية مصرية تجلس معه وتناقش  أفكاره..  للترتيب لما هو قادم من  تحد نهائي وحاسم فى تصفبات كأس العالم .. ويمكن تحاول تكتشف لنا ماذا فى أم رأسه ؟!


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة