يحيى نجيب
يحيى نجيب


العالم لا يعرف إلا القوة

يحي نجيب

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 06:22 م

12 ساعة فقط هى المدة التى استغرقتها القوات الروسية لتقف على أعتاب العاصمة الاوكرانية كييف دون مواجهة من قبل الجيش الاوكرانى ومازالت الاحداث الساخنة تحمل فى كل لحظة الجديد.

الانهيار الاوكرانى السريع سواء عسكريا أو شعبيا ينبئ بالكثير من الحقائق التى يجب ان نضعها فى الحسبان أولها أنه لن يحمى تراب الوطن الا بتماسك شعبه وقوة جيشه وأن الاستقواء بالاخرين حتى وإن كانوا أمريكا أو اوروبا مجرد أوهام عندما تحين ساعة الجد.

حقيقية أخرى أن الحرب الروسية الاوكرانية سوف تذهب بالاقتصاد العالمى خلال الايام القليلة  القادمة الى الاسوأ منذ عقود مضت، فمنذ الساعات الاولى من الهجوم الروسى ارتفعت أسعار القمح لتصل الى أعلى مستوياته من عقد كامل، تبعها اسعار برميل النفط الذى تخطى حاجز 100 دولار بالاضافة الى أسعار الغاز الذى من المتوقع له أن يصل الى اسعار قياسية الامر الذى سيصيب العالم بحالة من التضخم الكبير .

اختلاف المصالح السياسية والاقتصادية بين الدول والحكومات وعند وصول المفاوضات الدبلوماسية الى الطرق المغلقة تصبح الحرب هى الخيار الاوحد  لفرض ارادة دولة على أخرى، ومن هنا نستخلص أن الاوطان لا يحميها سوى جيوشها القوية المسلحة بأقوى العتاد، ومن خلفها شعب لا يفرط فى ذرة واحدة من رماله .
حفظ الله مصر وجيشها وشعبها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة