الطالب المصري الذي يدرس الطب بأوكرانيا
الطالب المصري الذي يدرس الطب بأوكرانيا


طالب مصري يروي تفاصيل خروجه تحت القصف الروسي قرب إقامته |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 09:49 ص

تحدث عمر، طالب مصري، عن تفاصيل خروج الطلاب المصريين من أوكرانيا إلى رومانيا تحت القصف الروسي، مشيرًا إلى أنه يدرس طب الأسنان في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا.

اقرأ أيضا|وسائل إعلام: مقتل 5 أشخاص في القصف الذي استهدف مبنى التلفزيون الأوكراني

وأضاف " عمر" خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع  الإعلامي شريف عامر،  ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية mbc  مصر، أن عدد الطلاب المصريين الذين تحركوا معه من مدينة أوديسا حوالي 23، معقباً: "عندما وصلنا إلى مطار بوخاريست برومانيا وجدنا 50 طالبًا أيضا، وسنتحرك جميعا إلى القاهرة".

وأشار الطالب المصري الذي يدرس الطب بأوكرانيا، إلى أنه بدأ التحرك من أوديسا الموجودة جنوب أوكرانيا يوم الخميس الساعة 5 المغرب، ووصل إلى بوخاريست يوم السبت، معقباً: "استغرقنا 39 ساعة في الطريق.. الطريق كان أمان جدا.. لكن كان هناك إجراءات فيما يتعلق بالخروج من أوكرانيا والدخول إلى رومانيا استغرقت بعض الوقت".

وتابع: "الموضوع كان صعب شوية في الدخول إلى رومانيا.. كان فيه لاجئين كتير جدا.. لكن الحمد لله قدرنا نوصل ونتواصل مع السفارة من خلال رقم الطوارئ".

وأوضح " عمر" ، أن السفارة المصرية وفرت لهم أتوبيسًا لنقلهم من المنطقة الحدودية وحتى العاصمة بوخاريست كما قاموا بتوفير مكان للإقامة.

وأردف: "من قبل خروجنا من أوكرانيا ونحن في تواصل مع السفارة المصرية حتى يستطيعوا إرسال جوازات السفر الخاصة بنا للسلطات الرومانية لتسهيل الدخول.. لكن الأعداد كانت كبيرة جدًا على المنطقة الحدودية فالوقت طول شوية.. إحنا قعدنا حوالي 9 ساعات على الحدود".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة