نصائح للأمهات الجدد
نصائح للأمهات الجدد


شبح «الأم المثالية» يطارد الأمهات الجدد |نصائح

مي سيد

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 06:31 م

"سوبر هيرو مامي" هو مصطلح ربما تجده لطيف على الأذن ولكنه يرهق الأمهات بشكل كبير لذلك نشر موقع "ايزي بيس" موضوعا حول كيف تتخلص الأمهات الجدد من عقدة الذنب التي تعاني منها طيلة الوقت لكي تشعر بأنها أم مثالية .

 وأشار الموقع إلى أن هناك العديد من الأمهات الجدد يطاردها شبح الخوف ولوم أنفسهم بسبب سعيهم الدائم للحصول على الأم المثالية. 

 وأوضح الموقع أن 78٪ من الأمهات يشعرن بالذنب مرة أو مرتين يوميًا ، وفقًا لدراسة  أجرتها مؤسسة Good to Know عام 2017.

وأشار الموقع إلى أن الضغط المتزايد لكي تصبح ما يسمى بـ "الأم المثالية" يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك العقلية حيث وجدت الأبحاث المنشورة في Frontiers in Psychology صلة بين الشعور بالضغط المجتمعي والإرهاق سببه الشعور بالذنب المتكرر لدى الأمهات .

ولذلك نشر الموقع بعض الخطوات التي يجب إتباعها حتى نساعدك كأم جديدة على  تجاوز ذلك الشعور: 

1.    حولي أن تتخلصي من مشكلة إلقاء اللوم على نفسك

وتقول روما نوريس مدربة أمومة يجب ان تتخلص كل الأمهات من مشكلة اللقاء اللوم على نفسها و تحملها الكثير من المسئولية في كل شئ، حيث أنه من الطبيعي أن تقومي بالتقصير قليلا تجاه طفلك. 

 

2.    تذكر أنك تبذل قصارى جهدك

"تريدين الافضل لأطفالك" .. شعور طبيعي لدى جميع الأمهات و لكن حتى يتم تنفيذه ذلك، تبذل الأمهات الكثير من الجهد و الإرهاق البدني و النفسي لذلك يجب عليك ألا  ترهقي نفسك زيادة عن الحد .



 

3.    تجنب فخ وسائل الإعلام الاجتماعية

تقول نوريس أن الكثير من الأمهات  يقعوا في فخ مشاهدة المنشورات الملهمة حول الأمومة في مواقع التواصل الاجتماعي التي تصبح مضارة للغاية لأنها تعطي شعور بأن الأمهات تملك كل شيء لتمنحه لأطفالهن و تقوم الأم بمقارنتها بتلك الأمهات لذلك يصبح الأمر سلبي للغاية لذلك ينصح بعد التأثر بتلك المنشورات المتواجدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

4.    احصل على بعض الدعم

من الطبيعي أن تقومي بطلب الدعم والمساعدة من أفرد أسرتك، فهذا ليس فشل منك، ولكن أمر طبيعي. 

 

5.    تحدث إلى الأمهات الأخريات

حاولي قدر الإمكان أن تكتسبي خبرة من الأمهات الأخريات والتي سبق لهم الأمومة من قبل. 

 

6.    الاتصال الجيد بأطفالك

الاتصال الجيد بأطفالك و منحهم بعض الوقت المخصص ليكم فقط يمنح الأطفال طاقة ايجابية جيدة جدا كما يمنح الأمهات أيضا الشعور براحة فكلما زاد الارتباط و الاتصال الجيد  بين الأمهات وأطفالهن منح الاثنين طاقة إيجابية و قوة في علاقتهم .

 اقرأ ايضا||الأطفال يرثون الذكاء من الأم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة