فاكهة العاطفة
فاكهة العاطفة


لفقدان الوزن وحماية البشرة.. فوائد فاكهة «الباشن فروت»

شيرين الكردي

السبت، 12 مارس 2022 - 12:11 م

تعتبر فاكهة "الباشن فروت" مغذية كثيرًا وذات مصدر جيد للمواد الغذائية، خصوصاً الألياف وفيتامين C وفيتامين A، على الرغم من صغر حجمها، فإنها مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة، وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمركبات النباتية التي يمكن أن تستفيد منها صحتك.

وهناك عدة أنواع تختلف في الحجم واللون، والأكثر شيوعا هي الأصناف الأرجوانية الصفراء، وهذه الفاكهة الاستوائية في الواقع نوع من أنواع التوت، ووفقا لعلماء النبات فاسمها العلمي الباسيفلورا، وتزرع في جميع أنحاء العالم ويمكن العثور على المحاصيل في أمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا وأوروبا وأستراليا. 

كيفية تخزين المشمش المجفف في المنزل

 الفوائد الصحية :
فاكهة زهرة الآلام مليئة بالألياف والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة المثلى.

1- يخفض ضغط الدم :

يحتوي كوب من فاكهة العاطفة على 821 ملليجرام من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل 24٪ إلى 32٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به لمعظم البالغين، يزيد البوتاسيوم من إفراز الصوديوم في البول ، مما يقلل من حجم الدم وضغطه نتيجة لذلك.

يعزز البوتاسيوم أيضًا توسع الأوعية ، أو قدرة الشرايين على التمدد والبقاء مرونًا، تناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم مثل فاكهة العاطفة يحافظ على انخفاض ضغط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتلف الكلى.

2- يدعم فقدان الوزن :

ارتبط تناول الطعام النباتي بنتائج إنقاص الوزن بشكل أكبر من طرق الأكل التقليدية، تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية النباتية قليلة الدسم أكثر فاعلية في تعزيز فقدان الوزن من الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

من المحتمل أن تكون هذه الملاحظة بسبب المحتوى العالي من الألياف للأكل النباتي، تعتبر قدرة الألياف على زيادة الشعور بالشبع ميزة راسخة، فاكهة العاطفة غنية بالألياف وقليلة الدهون ويمكن أن تتناسب مع خطة الأكل الموجهة نحو إنقاص الوزن.

3- يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان :
من المعروف أن الفواكه والخضروات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل عام ، خاصة تلك الملونة النابضة بالحياة ، مثل فاكهة العاطفة. تدين فاكهة العاطفة بلوحة ألوانها لمضادات الأكسدة القوية الموجودة في البذور واللب والجلد ، بما في ذلك بيتا كاروتين والأنثوسيانين.

تأتي فاكهة العاطفة في مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة ، ولكل منها خصائصها المضادة للأكسدة، نتيجة لذلك ، اقترح الباحثون مستخلص فاكهة العاطفة لتوفير تأثيرات علاجية من خلال إثراء الإمدادات الغذائية.

4- يعزز ترميم البشرة :

تعد فاكهة العاطفة مصدرًا استثنائيًا لفيتامين سي ، خاصة إذا كنت تتناول جزءًا مناسبًا من الحجم، إن تناول كوب كامل من فاكهة العاطفة على مدار اليوم من شأنه أن يلبي احتياجات فيتامين سي بالكامل تقريبًا في اليوم، نظرًا لأننا غير قادرين على تصنيع أو تخزين فيتامين سي ، فإن الحصول على إمدادات منتظمة من خلال الطعام أمر ضروري.

إلى جانب آثاره المضادة للأكسدة ، يعتبر فيتامين سي مقدمة للكولاجين ، وهو مكون بنيوي رئيسي للبشرة. تساعد فاكهة الآلام على توفير مخازن كافية من فيتامين سي لبناء جلد جديد وشفاء الجروح حسب الحاجة.

5- يساعد في منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد :

يسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أعراضًا تشمل ضعف الوظيفة الإدراكية وضعف المناعة والضعف أو التعب، يكافح الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا مثل النباتيين والنباتيين أحيانًا للحفاظ على مخزون كافٍ من الحديد بسبب حقيقة أن مصادر الحديد النباتية أقل سهولة في الامتصاص.

لحسن الحظ ، تميل الأطعمة النباتية أيضًا إلى احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، مما يحسن بشكل كبير من التوافر البيولوجي للحديد، يوفر كوب من فاكهة العاطفة ما بين 21٪ إلى 48٪ من الكمية الموصى بها من الحديد ، مع ما يقرب من يوم واحد من فيتامين C هذه التركيبة الفائزة مفيدة للوصول إلى مستويات الدم المطلوبة.

نصائح جمالية | 7 فوائد لزيت الجريب فروت للشعر .. فيديو

- فوائد فاكهة الباشن فروت: 
- دعم نظام المناعة الصحي

- مصدر غني من فيتامين C

- مضاد للالتهابات المزمنة
- مضاد لأمراض القلب

- مضاد لسرطان الثدي

- مضاد لسرطان البروستاتا والقولون والمعدة

- يحافظ على الأمعاء صحية

- يمنع الإمساك
- إبطاء هضم الأطعمة التي تتسبب في رفع نسبة السكر في الدم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة