فاكهة الكيوي على بشرتك
فاكهة الكيوي على بشرتك


جددي بشرتك بـ«الكيوي» لتفتيح البشرة في الربيع

شيرين الكردي

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 10:09 ص

الكيوي مليء بخصائص تبييض البشرة التي ستضيء بشرتك وتتركك مع توهج مبهر، هو أحد المكونات المهمة عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة وتبييضها، على الرغم من أن بعض المكونات الأخرى مهمة لجمالك ، إلا أن كل المكونات لها وظيفتها ، وأفضل مصدر لفيتامين سي هو الكيوي.

الكيوي هو أحد الأطعمة الفائقة التي تتمتع بطعم منعش غريب يحبه الجميع، من حيث صفاته الغذائية ، يحتوي الكيوي على إنزيم طبيعي حال للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يكسر البروتين ويساعد في الهضم، وبالتالي ، من المعروف أن تناوله يحفز عملية التمثيل الغذائي، علاوة على ذلك ، فهو يساعد في تغيير المجتمع الميكروبي في القولون البشري ويساعد في صحة الأمعاء.

لكن ، هل تعلم أن الكيوي هو مكون ممتاز للعناية بالبشرة أيضًا؟ على وجه الخصوص ، عندما يتعلق الأمر بإشراق البشرة وإشراقها ، فإن هذه الفاكهة الخضراء الفاخرة ليس لها منافس!

دراسة تكشف ضرورة تناول الـ«كيوي» يوميًا لصحة الجسم

للتعرف على صفات الكيوي للعناية بالبشرة :

تحدثنا إلى الدكتور سونالي تشودري ، أخصائي الأمراض الجلدية التكاملي والتجميل ، مؤسس شركة العناية بالبشرة الشاملة في نيودلهي ساكيت.

يقول الدكتور شودري: "عندما نستخدم الكيوي على الجلد فإنه يضفي توهجًا فوريًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، تساعد الخصائص المضادة للأكسدة القوية لفيتامين سي في إصلاح التلف المنتظم والتلف الناتج عن الأكسدة للجلد، وبالتالي ، فهو يساعد في تلاشي البقع الداكنة والتصبغ وتفاوت لون البشرة، بصرف النظر عن فيتامين C ، فإن الكيوي غني بفيتامين E ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، والألياف ، والسكريات ، والإنزيمات ، ومضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

إليك كيفية استخدام الكيوي لتفتيح البشرة وإشراقها:-

1- قشر الجلد
يمكنك استخدام قشور الكيوي لتقشير البشرة عن طريق تدليكها برفق على بشرة نظيفة، قشر الكيوي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويمنع تراكم الجلد الميت ويساعد في تفتيح البشرة.

2- انعش بشرتك
هناك طريقة أخرى اقترحها الدكتور شودري لتحقيق أقصى استفادة من الكيوي وهي تبريد عصير الكيوي إلى مكعبات ثلج، يمكنك استخدام المكعبات لفرك الوجه قبل أي حدث كبير أو بعد يوم طويل في العمل، ستشعر بشرتك بالحيوية على الفور، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه أيضًا على تهدئة الجلد المتهيج.

3- اشراق البشرة الفوري
يحتوي لب الكيوي على أعلى محتوى من حمض الأسكوربيك والتوكوفيرول، يمكن استخدامه كقناع للوجه لتفتيح البشرة عن طريق خلط لب الكيوي مع تراب فولر (إذا كانت بشرتك دهنية) أو زيت الأركان (إذا كان لديك بشرة جافة)، ضعي طبقة رقيقة من هذا القناع واتركيه لمدة 10 دقائق، اغسليه بالماء البارد للحصول على بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا .
 

4- يوحد لون البشرة
كما يمكن استخدامه لتبييض البشرة في المناطق الداكنة من الجسم، لهذا ، تحتاج إلى تناول لب الكيوي ، وإضافة كبسولة فيتامين (هـ) ومزجها جيدًا حتى تشكل قوامًا كريميًا.

يقول الدكتور شودري: "يمكنك استخدام هذا المزيج على ركبتيك ومرفقيك الداكنتين لتفتيح البشرة وحتى ذلك".

5- للتخلص من تعب وانتفاخ العينين
خذي شرائح مبردة من الكيوي ، ضعيها تحت عينيك للتخلص من تعب وانتفاخ العينين .

جنبًا إلى جنب مع هذه الاختراقات للعناية بالبشرة باستخدام الكيوي DIY ، أضف هذه الفاكهة كجزء من نظامك الغذائي المتوازن لترى أفضل فائدة، إذا تم تناوله كفاكهة عادية ، يمكن أن يساعدك الكيوي في الحصول على التوهج من الداخل إلى الخارج بشكل أسرع.

- فوائد الكيوي للبشرة :
الفيتامينات التي تتضمنّها فاكهة الكيوي لا تجعلها فقط واحدة من أكثر الفواكه المفيدة والهامّة لصحّة الجسم، وإنّما تجعلها تتربّع أيضاً على عرش الجمال، فتزيد بشرة الوجه إشراقاً ونضارة.

 - تحتوي الكيوي على فيتامين E ومضادّات الأكسدة، وهذه العناصر هامّة لتتمتّع البشرة بالحيوية والنضارة، كما تعمل أيضاً على تجديد خلايا الجلد وتغذية البشرة.

- ترطّب البشرة من الأعماق وتجعلها كبياض الثلج كونها تتضمن نسبة كبيرة من فيتامين سي، تعادل أربعة أضعاف ما تحتويه الحمضيّات.
- تحارب علامات التقدم في السنّ، كما تؤخّر من مظاهر الشيخوخة المبكرة بفضل محتواها من فيتامين سي الذي يحفّز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شدّ الوجه وجعله أكثر شباباً ونضارة.

- تسيطر أيضاً على إفراز الدهون الزائدة في البشرة وتحدّ من ظهور حبّ الشباب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة