الفاصوليا الخضراء
الفاصوليا الخضراء


للجنس الناعم .. فوائد «الفاصوليا الخضراء » للبشرة والشعر والأظافر

شيرين الكردي

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 10:18 ص

يعتبر الفاصوليا الخضراء من أقدم الخضروات المزروعة، بها العديد من الأصناف التي يمكنك الاختيار من بينها الفاصوليا الفرنسية، كلها غنية بالفيتامينات A و C و K ، فهي مصدر جيد لحمض الفوليك والكالسيوم الواقي للقلب و الأساسية، لكن الحقيقة هي أن الفاصوليا الخضراء هي من أكثر الخضروات المغذية التي يمكن للأطفال تناولها، وفيما يلي 7 فوائد صحية للفاصوليا الخضراء يجب أن تعرفها، نقلاً عن موقع «Healing Foods».

1- الفاصوليا الخضراء للطاقة:

تحتوي الفاصوليا الخضراء على ضعف كمية الحديد مقارنة بالسبانخ، الحديد هو أحد مكونات خلايا الدم الحمراء الضروري لنقل الأكسجين من الرئتين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم، إذا كنت تعاني من فقر الدم أو تقطر الطاقات أو انخفاض التمثيل الغذائي - فإن الفاصوليا الخضراء هي الطعام السحري الذي تحتاجه. 

2- الفاصوليا الخضراء رائعة للبشرة والشعر والأظافر :

يمكن لهذه القوة الغذائية أن تفعل المعجزات لبشرتك وشعرك وأظافرك، يتم تحميل الفاصوليا الخضراء بنوع من السيليكون سهل الامتصاص ، وهو أمر مهم لتكوين الأنسجة الضامة الصحية وتقوية الأظافر وتعزيز صحة الجلد. 

3- صحة العظام

 الفاصوليا الخضراء غنية بفيتامين K ، الذي ينشط أوستيوكالسين وهو البروتين الرئيسي غير الكولاجين الموجود في العظام. يحبس هذا المركب جزيئات الكالسيوم معًا داخل العظام ، ويقويها من الداخل.

4-  الفاصوليا الخضراء تحمي من أضرار الجذور الحرة:

الفاصوليا الخضراء مليئة بمضادات الأكسدة التي تمنع نشاط ضرر الجذور الحرة، الجذور الحرة هي ذرات أو مجموعات من الذرات مع عدد فردي (غير مزدوج) من الإلكترونات ويمكن أن تتشكل عندما يتفاعل الأكسجين مع جزيئات معينة.

يمكن أن ترتبط هذه الجزيئات ببعضها البعض وتشكل سلاسل يمكن أن تؤثر على مكونات خلوية مهمة مما يجعلها تعمل بشكل سيئ وتتسبب في موتها. 

في أسوأ الحالات ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أمراض القلب والسرطانات، لمنع ضرر الجذور الحرة ، يمتلك الجسم نظامًا دفاعيًا من مضادات الأكسدة، يمكن للفاصوليا الخضراء التي تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة أن تمنع هذا النشاط، إلى أن "مستويات مضادات الأكسدة اللوتين والبيتا كاروتين والفيولاكسانثين والنيوكسانثين قابلة للمقارنة مع تلك الموجودة في الخضار الغنية بالكاروتين ، مثل الجزر" .

5- آثار التخلص من السموم :

يمكن للفاصوليا الخضراء بخصائصها القوية المدرة للبول أن تعمل كمزيل للسموم وتساعد الجسم على التخلص من السموم غير المرغوب فيها. 

6- يعزز صحة القلب :

تحتوي الفاصوليا الخضراء على كميات وفيرة من الكالسيوم ومركبات الفلافونويد التي تحمي القلب، مركبات الفلافونويد هي مضادات أكسدة بوليفينولية توجد عادة في الفواكه والخضروات، تحتوي الكميات الكبيرة من مركبات الفلافونويد على خصائص هائلة مضادة للالتهابات ، والتي تنظم نشاط التخثر في الخلايا وتمنع تجلط الدم في الشرايين. 

7- جيد للبصر:

غني بالكاروتينات ، يمكن للفاصوليا الخضراء أن تلعب دورًا فعالًا في منع التنكس البقعي وهي حالة تسبب انخفاض في الرؤية ووظيفة العين ، كما أنها غنية باللوتين وزياكسانثين التي تساعد في الحفاظ على بصر جيد ورؤية ليلية.

اقرأ  أيضا | طريقة عمل سلطة «الفاصوليا الخضراء» بالعسل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة