الأهلى يستعد جيدا للوفاق أملا فى استعادة الانتصارات وخطف تذكرة النهائى
الأهلى يستعد جيدا للوفاق أملا فى استعادة الانتصارات وخطف تذكرة النهائى


موسيمانى يعتمد خطة «الحسم المبكر»

طارق نور

الخميس، 05 مايو 2022 - 05:58 م

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا الجمعة استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائرى بعد غداً فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. يدخل الأهلى مواجهة السبت بحثًا عن العديد من الأهداف يأتى فى مقدمتها تحقيق فوز مريح فى القاهرة يحقق من خلاله حسم التأهل المبكر قبل لقاء الإياب فى الجزائر يوم 14 مايو المقبل لقطع شوط كبير نحو التأهل للنهائى للمرة الثالثة على التوالى..

كما يسعى الأهلى لاستعادة ثقته من جديد فى نفسه بعد الهزة الفنية التى ضربته مؤخراً فى الدورى وأسفرت عن عدم قدرته على الفوز خلال آخر ثلاث مباريات وتسجيل هدف يتيم من ضربة جزاء .. بالإضافة إلى أنه فرصة لمصالحة جماهير الأهلى الغاضبة والحزينة.

إقرأ أيضاً | إنفوجراف| مباريات الأهلي خلال شهري مايو ويونيو

وكان الفريق قد دخل معسكرا منذ الثلاثاء الماضى بقى المعسكر مفتوحا ليومين مشتملا على التدريب والتجهيز البدنى والتكتيكى والمعنوى لسبع ساعات يومياً ثم دخل الفريق معسكراً مغلقاً بدءا من اليوم الخميس بفرمان من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى للإغلاق على الفريق بشكل قوى حتى يستعيد هدوءه ويكون اللاعبون أكثر تركيزًا وتعديل القصور الواضح فى النواحى الفنية والبدنية فى الفريق.

وقد شهد المران الأخير للأهلى خوض الفريق لتدريبات فى «الجيم»، ثم عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني، محاضرات بالفيديو مع ‏اللاعبين؛ للحديث فى الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة سطيف.‏

وعقب المحاضرة خاض الفريق فقرة إحماء فى بداية المران تحت إشراف كابيللو رانجواجا، مخطط ‏الأحمال، ثم استكمل الفريق المران بتدريبات الكرة.‏ وأدى محمد الشناوى وعلى لطفى بعد شفائه ومصطفى شوبير وحمزة علاء، رباعى حراس المرمى، تدريبات منفردة تحت إشراف ‏ميشيل يانكون مدرب الحراس قبل المشاركة فى تدريبات الكرة.‏

كما سادت حالة من الارتياح داخل الأهلى بعد أن أشارت التقارير الطبية الأخيرة لجاهزية العناصر الأساسية والقوة الضاربة بالفريق التى كانت تعرضت للإصابة وعلى رأسهم عمرو السولية وأحمد عبد القادر واليو ديانج والذين سيكون لهم دور مهم فى المباراة. كما شارك على لطفي، حارس الفريق فى مران الحراس وذلك بعد خضوعه لبرنامج علاجى وتأهيلي؛ بسبب الشكوى من جزع ‏بسيط فى أربطة الرسغ.‏
تشكيل الأهلى

وبخصوص التشكيل فمن المؤكد أنه سيكون هناك عدة تغييرات فى تشكيل موسيمانى عن الشكل الذى كان يخوض به المباريات الأخيرة بالدورى وذلك وفقًا لتاكيدات أحد المصادر داخل القلعة الحمراء.

ولكن حتى الساعات الأخيرة لم يتم الإفصاح عن أى معلومات تخص اختيارات موسيمانى فى ظل حالة السرية والإغلاق المشدد على الفريق داخل المعسكر.
وإن كان من المرجح أن يضم الشناوى فى حراسة المرمى وفى ظل عدم جاهزية محمد عبد المنعم قلب الدفاع المصاب وعدم الانتهاء من برنامج تأهيله ينتظر أن يشغل ياسر إبراهيم وأيمن أشرف مهمة قلبى الدفاع ومحمد هانى يمينا وعلى معلول شمالا إضافة للاعبى الوسط اليو ديانج وعمرو السولية مع استخدام حمدى فتحى وفقا لطريقة اللعب سواء كانت بثلاثى الوسط المدافع او بالابقاء على احدهم على مقاعد البدلاء ومجدى أفشة كصانع ألعاب ثم محمد شريف رأس الحربة واحمد عبد القادر كجناح مهاجم أيسر وحسين الشحات أو بيرسى تاو فى الناحية اليمنى .. مع استخدام  طاهر محمد طاهر وميكيسونى وحسام حسن أثناء المباراة التى يتطلع موسيمانى فيها للحسم المبكر وتحقيق فوز يريح الفريق كثيرا فى مباراة العوزة الصعبة بالجزائر.

وعلى جانب آخر فرغم أن الفريق يركز على مواجهة سطيف هناك على الناحية الأخرى تحركات من جانب لجنة التخطيط بالنادى ومجلس الإدارة بشأن إضافة عنصر جديد للجهاز الفنى للأهلى وسيكون مدربًا مصرياً وتضم قائمة الترشيحات العديد من الوجوه الأهلوية المعروف عنهم الكفاءة والخبرة بالفريق وأندية الدورى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة