صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

كانت أيام

الأخبار

السبت، 07 مايو 2022 - 06:13 م

مهما بلغ العمر سيظل نجومنا الكبار هم اصحاب البريق والفاكهة التى نتشوق لرؤيتها على المائدة الدرامية فى شهر رمضان من كل عام..

ففى ظل تواجد هؤلاء النجوم كانت الشاشة تشهد منافسة شديدة ومبارزة قوية فى الاداء حيث كان الكل يتسابق من اجل الفوز بالضربة القاضية من حيث الاداء..

وكانت المائدة اقصد الشاشة عامرة كل عام بالعديد من النجوم منهم عادل امام، يحيى الفخرانى، محمود عبد العزيز، محمود ياسين، يسرا، نجلاء فتحى، غادة عبد الرازق، نيللى كريم، فيفى عبده، حسين فهمى..

الى جانب الاصناف الاخرى التى كانت من مظاهر احتفال الشاشة بالشهر الكريم كانت هناك فوازير نيللى وشيريهان وحلقات الف ليلة وليلة وبرامج المسابقات التى كان يقدمها الفنان الراحل حسن مصطفى والكاميرا الخفية التى برع فى تقديمها الراحل ابراهيم نصر..

كما كانت هناك برامج اخرى ارتبطت بشهر رمضان لدرجة أنها اصبحت من المقررات التليفزيونية التى اعتاد المشاهد على رؤيتها فى هذا الشهر الكريم ومنها «كلام من دهب» لطارق علام ، «الجائزة الكبرى» لجمال الشاعر، «يا تليفزيون يا» لفنان الكاركاتير الراحل رمسيس..

كل هذه الموائد المتعددة الى جانب الاعمال الدرامية التى كان يقدمها كبار النجوم أهم ما يميز شاشة التليفزيون المصرى عما عداه من محطات تليفزيونية اخرى.. وكانت الصحف تتسابق لتزف البشرى عن الاعمال والشخصيات الدرامية التى كان يقدمها كل نجم ونجمة كل عام.. وكانت هناك متابعة مستمرة لكواليس هذه الاعمال من داخل الاستديوهات.. كانت أيام وكل رمضان وأنتم بخير.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة