صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للأمهات الجدد .. «الأعشاب» تساعد على شفاء الجسم بعد الولادة

شيرين الكردي

السبت، 11 يونيو 2022 - 08:32 ص

يمكن للأمهات الجدد اللائي يعانين من ضعف ما بعد الولادة أن يجدن الراحة في المكونات الطبيعية التي تساعد على شفاء الجسم بعد الولادة.

يقول الخبراء إن الأمهات الجدد اللائي يعانين من ضعف ما بعد الولادة يمكن أن يجدن فترة راحة في المكونات الطبيعية التي تساعد على شفاء الجسم بعد الولادة.

تقول هيما ديفاكار، استشارية أمراض النساء والتوليد، إن الجلد قد يكون أكثر حساسية أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية وهذا يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل جلدية مؤلمة.

قالت ديفاكار: "يجب أن تكوني حذرة بشأن ما تستخدمينه على جسمك، لأنه يمكن أن يؤثر على الطفل أيضًا، وبالتالي، تأكدي من تضمين منتجات العناية بالبشرة المناسبة في نظامك لمنع مشاكل الجلد المتعلقة بالحمل".

يقول براثيبا، خبير الأيورفيدا في شركة أدوية الهيمالايا، إن الأيورفيدا توصي باستخدام الأعشاب والزيوت التي تساعد في حماية وشفاء جسم الأم بعد الحمل.

وقالت: "هذا يساعد في تخفيف التوتر ويضمن بداية سلسة للأمومة، إدراج منتجات في روتينك اليومي تحتوي على هذه المكونات الأساسية سيكون مهدئًا للأم الجديدة".

تقترح بعض الأعشاب التي تساعد في حماية وشفاء جسد الأم الجديدة وتجعل الأمومة رحلة سعيدة ومريحة:

1- ملوخية الريف:

 يؤدي تدليك جسمك إلى مزيد من المرونة ويقوي العضلات، مما يؤدي إلى تعافي أسرع بعد الولادة، يستخدم الملوخية كعنصر أساسي في زيوت التدليك التي تستخدم لتقوية العضلات وإصلاح البشرة الجافة.

2- شجرة عفيف ذات أوراق خماسية: 

تساعد هذه العشبة في تخفيف الآلام وتسريع عملية التئام الجروح والطفح الجلدي.

3- الكرز الشتوي:

 المعروف أيضًا باسم Ashvagandha، فهو ينعش الجسم ويعزز الصحة الجسدية والعقلية، يعمل Winter Cherry بشكل أفضل في تقوية وشد الجلد، مع تعزيز قوة العضلات والمفاصل.

4- الفوة الهندية:

 لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد على تطهير البشرة وخالية من الشوائب، كما أنه يخفف المشاكل المتعلقة بالجلد والالتهابات.

5- اللوز: 

بسبب التغيرات الهرمونية العديدة أثناء الحمل ، تصبح البشرة حساسة للغاية وعرضة للجفاف، توفر منتجات زيت اللوز الرعاية اللازمة للحفاظ على تغذية بشرتك، يحتوي زيت اللوز أيضًا على فيتامينات أ، ب 1، ب 2، ب 6، هـ ، التي تضمن نعومة البشرة ونضارتها.

6- الصبار:

 يحتوي الصبار على خصائص مهدئة ومضادة للميكروبات وطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التئام الطفح الجلدي، يهدئ الأمراض الجلدية المتهيجة التي تحدث أثناء الحمل ويعمل كعلاج لعلامات التمدد.

7- الزنك الطبيعي:

 من المعروف أن الزنك الطبيعي يحبس الرطوبة وله خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، يفيد في علاج الطفح الجلدي الناتج عن تهيج الجلد والعرق.

8- السمسم:

 غالبًا ما يعتبر الزيت الأكثر فائدة خاصةً لخصائصه التي تعمل على شد البشرة، حيث يعمل زيت السمسم على ترطيب البشرة ومنع الالتهابات.


اقرأ أيضا| «صحة قنا» تنظم تدريبا مكثفا لأطباء النساء والتوليد بمستشفى قنا العام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة