شريف حنفى
شريف حنفى


شوشرة

الأهلي وكبرياء الكرة المصرية

شريف حنفي

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 06:48 م

بعد كل «اللت والعجن» والقيل والقال والضرب فوق الحزام وتحته يبقي الاهلي قيمة كبيرة جدا رغم كل الانتقادات المبررة وغير المبررة التي وجهت له ، وحتي لو حدث خطأ هو وارد في ظل الضغط غير العادي الذي تعرضت له القلعة الحمراء في الفترة الاخيرة ، ويكفي ان الاهلي أظهر العين الحمرا وزلزل الدنيا من تحت أرجل الجميع بشجاعة في مؤتمره الاخير ، دافع عن خسارته وفند الاسباب للرأي العام وتعامل معها علي انها غير مقبولة..

ما حققه الاهلي إنجاز في كل الأحوال فيكفي أنه تأهل للنهائي ثلاث مرات علي التوالي حقق منها لقبين ، هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة افريقيا ، هو كبرياء الكرة المصرية الاخير بعد حزن كبير بسبب تراجع نتائج المنتخب وباقي الاندية المصرية ، حافظوا علي الاهلي لأنه هو الوحيد القادر علي إيقاف مخطط الهيمنة التي تسعي إليها الاندية المغربية علي بطولات القارة السمراء والمنتخبات.

هم ابطال الكونفدرالية ودوري الابطال ، والقادم منتخب أسود الاطلسي ، نحن نعشق الاشقاء المغاربة وكلهم أصدقاء ، ولكن الزعامة الرياضية أصبحت تمثل القوة الناعمة في حضارات الشعوب ، ومصر علي القمة في الغالبية العظمي للالعاب الرياضية ، وهي قلب أفريقيا النابض في استضافة الاحداث الرياضية ، ولن نترك ميدان كرة القدم التنافسي والاكثر شعبية بسهولة ومازلنا نحن الابطال بالارقام علي صعيد المنتخبات والاندية ، وسيبقي الاهلي هو خط الدفاع الاقوي حتي تسترد الكرة المصرية عافيتها .. الاحمر قوته من قوة المنتخب مع الزمالك عندما يستعيد عافيته وباقي الاندية المصرية..

ربما حملت الايام الماضية هوجة غضب بسبب خسارة الاهلي للنهائي امام الوداد مع إضافة الكواليس والبهارات ، لأننا لم نتعود أن نشاهد الاهلي يخسر ، ولكن عندما تقف وتفكر بهدوء تتأكد من أن الاهلي أكبر من كل ما يحدث..

علي جانب آخر طالعت خبرا أعجبني بشدة وهو أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور اشرف صبحي تقدمت بطلب للجهات المختصة لمنح محمد صلاح لاعب المنتخب والمحترف فى ليفربول، لقب سفير الدبلوماسية الرياضية فى كافة المحافل الدولية ..

أولا أشكر الوزير علي هذا الوعي الكبير رغم انه ليس بجديد عليه ..

محمد صلاح نموذج فذ للتميز داخل الملعب وخارجه في الاخلاق وفي كرة القدم ، وغيابه يمثل غياب ثلثي قوة المنتخب ، وللذين كانوا يحاولون التقليل من قيمة صلاح شاهدوا كيف حال المنتخب في مباراتي اثيوبيا وكوريا.. كان حالنا يصعب علي الشيطان.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة