نهاد عرفة
نهاد عرفة


الحوار الوطنى والحراك السياسى

نهاد عرفة

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 06:04 م

يموج المجتمع المصرى بالعديد من الأحزاب والتيارات المتنوعة، لكل منها آراؤه التى يتشبث بها، وحسناً فعل الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعوته الكريمة للحوار الوطنى مع التيارات السياسية والفكرية حول قضايا المجتمع السياسية والاجتماعية والاقتصادية لتقريب وجهات النظر حتى لو اختلفت الآراء، الحراك السياسى والمجتمعى يتطلب الرأى والرأى الآخر، يتطلب أن نحترم آراء الغير، وأن نصل لنقطة الإلتقاء التى تسير بنا نحو التنمية المستدامة، نحو مجتمع منفتح يتقبل الآخر بآرائه ومشاعره، إنها تجربة رائعة، نهضة الشعوب تقاس بتعدد الثقافات والآراء على أن تلتقى فى صالح الأمم، فهل ننجح فى ذلك؟!

● القطار الكهربائى..
 كان خيالا وحُلما وأصبح حقيقة، نقلة نوعية فى منظومة وسائل النقل فى مصر، سادس أكبر شبكة من نوعها فى العالم لخطوط السكك الحديدية الكهربائية عالية السرعة فى مصر، تشغيل أول خطوط مراحله فى وقت قصير منذ الإعلان عن المشروع كان مفاجأة لنا. مشروع عملاق سيربط المدن والمحافظات المصرية مقصراً للوقت محافظاً على البيئة، سيسهم فى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 70% مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى، عمار يا مصر. وكل عام ومصر بخير.

● قاتل نيرة..
 ارتكب جريمته بتخطيط مسبق لفعلته وهو يدرى أنه بفعلته هذه سيتم إزهاق روحها بدم بارد أمام بوابة جامعة المنصورة وعلى مرأى من الجميع! فهل لا يستحق إلا الإعدام مهما كانت دوافعه للقتل، من قتل يُقتل ولو بعد حين، قاتل نيرة لم يتعلم كيف يحترم مشاعر الآخرين، بالقطع هو شخص شديد النرجسية اعتاد منذ صغره أن يفعل ما يُريد ولو على جثث الآخرين، أن يأخذ كل ما يريده بالقوة ولو على دماء من حوله، ولم يجد من يردعه ويعدَل من سلوكه، مثل هذه الجرائم تحتاج أيضاً لحوار وطنى مكثف بين كافة أطياف المجتمع لتعديل السلوك والتربية الأسرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة