عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

زيارة فيتوريا.. والمعاشات

عثمان سالم

السبت، 13 أغسطس 2022 - 05:50 م

لا أعرف إن كان من حُسن الطالع أن لدينا خمسة مدربين برتغاليين يعملون مع أندية الأهلى والزمالك وإنبى وفاركو إلى جانب المدير الفنى للمنتخب فيتوريا الذى استغل عوامل كثيرة؛ منها المواطنة واللغة بزيارة المعسكرين الأبيض والأحمر، والتقى بالمدربين فيريرا وسواريش؛ للتنسيق بشأن مهمته القومية..

وكونهم بلديات عاملًا مهمًا فى إزالة أى حساسية فى التعامل مع قضية شائكة تتعلق بمتطلبات فنية لمدرب المنتخب من مدربى الأندية، خاصة إذا كانت بشأن لاعبين بعينهم، ومثال ذلك محمود عبدالرازق شيكابالا، الذى أبدى فيتوريا إعجابه الشديد بموهبته وقدراته الفنية رغم تقدمه فى السن، ولا شك أنه..

أى المدرب..

يعرف تمامًا كيف يستفيد من اللمسات الساحرة للأباتشى فى بعض المباريات المعقدة التى تحتاج لمهارات لاعب يُجيد التسديد من الخارج فى مواجهة التكتلات الدفاعية على غرار هدف شيكا فى مرمى بيراميدز فى ختام ثلاثية الدورى، والذى أثار إعجاب الكثيرين من أصحاب الذوق الرفيع الذين يُقدرون المهارات الفردية وأصحابها..

فيتوريا استقر بصفة مبدئية على اختيار سبعة لاعبين من الزمالك وستة من الأهلى لبداية أقرب معسكر خلال شهر سبتمبر المقبل، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار العام بعد القادم، وزيارة المدير الفنى للأندية التى لديها لاعبون دوليون غاية فى الأهمية، وكثيرًا ما تهرب منها مدربون أجانب ومصريون؛ نظرًا لحساسيتها فيما يتعلق بالجوانب الفنية، فلكل مدرب طريقته فى تدريب لاعبيه ليحصل منهم على ما يريد بصرف النظر عن احتياج المنتخب من اللاعب الدولى، وقد يكون جهاز المنتخب فى حاجة لتدريبات خاصة أو تعديل طريقة اللاعب الدولى، وربما تغيير مركزه فى الفريق، إذا اقتضت الضرورة ذلك، وهنا يصبح اللاعب الجوكر القادر على الأداء بكفاءة فى أكثر من مركز مهم للنادى والمنتخب، مثلما فعل فيريرا بتغيير مراكز بعض لاعبى الزمالك لسد الفراغ الناتج من مشكلة عدم القيد، وقد تجاوب معه الكثيرون خاصة الشباب كتجربة الدفع بنيمار فى مركز الظهير الأيمن لحل أزمة غياب المثلوثى وحازم إمام للإصابة.

>>>

تلقيت رسالة غاضبة من د.عزت الكاشف، الأستاذ بكلية التربية الرياضية عن معاشات قدامى الرياضيين، بصفته أحد أعضائهم.. طلب من وزير الشباب والرياضة زيادة الدعم السنوى للجمعية من ٣ ملايين إلى خمسة للوفاء باحتياجات ٧٠٠٠ عضو من أبناء ٢٨ لعبة يتقاضى الواحد منهم شهريًا ٣٣٠ جنيهًا، بينما تحصل الأرملة على ٢٥٠ جنيهًا وهو مبلغ زهيد للغاية لا يكفى احتياجات الأسرة.. رفع الدعم يعنى وصول المعاش الشهرى إلى ٧٠٠ جنيه يمكن أن يُحسن الوضع بعض الشىء !! فهل من إجابة؟!
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة