ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز


قلم حر

ثقة يستحقها د.أشرف صبحى

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 14 أغسطس 2022 - 08:18 م

استقبل الشارع الشبابى والرياضى خبر تجديد ثقة القيادة السياسية فى د.أشرف صبحى باستمراره وزيرًا للشباب والرياضة بارتياح شديد، وسيطرت الفرحة على مشاعر الغالبية المطلقة من العاملين بوزارة الشباب والرياضة وجاءت  الآراء وردود فعل الخبراء والنقاد  والمراقبين للأحداث والمحللين إيجابية لما تشهده وزارة الشباب والرياضة من نجاحات مبهرة تحت ولاية الوزير النشط الذى أثبت عمليا وعلميا أنه جدير بنيل ثقة القيادة السياسية.


ولم تأت حالة الإجماع على بقاء «الوزير السوبر مان» د.أشرف صبحى فى منصبه فترة جديدة من باب الصدفة أو ضربة حظ وإنما جاءت عاكسة للطفرة الكبيرة التى تحققت خلال السنوات الماضية والتى شهدت اجتهادا وصل إلى حد الإبداع والتفانى والإخلاص من جانب الوزير الناجح جدا د.أشرف صبحى فى تنفيذ فكر القيادة السياسية على كل الأصعدة مما أثمر عن حالة الزهو والازدهار التى عمت الشباب والرياضة وجعلتها تصل إلى قمة الهرم.


الشواهد والأدلة العملية على نجاح وكفاءة د.أشرف صبحى كثيرة ومتعددة منذ توليه المهمة فى أواخر 2018 والقريبون منه يعرفون تماما حجم المهمات والملفات التى ينجزها يوميا من خلال مواصلة الليل بالنهار، فهو تقريبا فى حالة عمل مستمرة ولا تنقطع ولا يوجد فى قاموسه مصطلح الإجازات ويرفض الراحة حتى فى أحلك الظروف.


وبنظرة سريعة نجد أن د.أشرف صبحى نجح باقتدار فى تحويل الشباب والرياضة من وزارة مستهلكة إلى وزارة منتجة أكثر ما يميزها الاستثمار وتنمية الموارد وهو ما وضح من خلال تجربة الطرح الاستثمارى التى ابتكرها الوزير العبقري فارتفعت حصيلة الإيرادات وصارت الوزارة التى تسلمها مكبلة بنحو ٨ مليارات جنيه وزارة غنية سددت ديونها وأصبح لديها فائض وقفزت اقتصادياتها بشكل يدعو للتفاؤل والفخر ويحسب للوزير د. أشرف صبحى أنه جعل للشباب والرياضة اقتصاديات ضخمة.


وعلى صعيد المنافسات ظهرت مصر الرياضية فى الصدارة وحققت ميداليات وأرقاما قياسية لم تشهدها من قبل حتى أنها حصدت فى أولمبياد طوكيو  6 ميداليات متنوعة هى الإنجاز الأكثر على مدار مشاركاتها فى المسابقات الأولمبية.
كما أن مصر نجحت فى السنوات الأربعة الماضية - بما فى ذلك سنوات كورونا - فى الوصول إلى رقم قياسى باستضافتها بطولات ومناسبات رياضية وكروية كبرى جعلتها ملتقى لأبطال وبطلات العالم وهو ما يؤكد حالة الأمن والأمان والازدهار التى تعيشها البلاد تحت ولاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك شهد قطاع الشباب أرقاما مذهلة من حيث عدد المستفيدين من أنشطة الوزارة والذى يصل إلى نحو  80 مليون مستفيد على مدار العام الواحد، كما أن مراكز ومدن الشباب تحولت إلى قلاع منيرة فى مختلف المحافظات بعدما ظلت لسنوات مهجورة.. ألف مبروك تجديد الثقة فى د.أشرف صبحى وإلى مزيد من النجاح والتألق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة