أحمد السنوسي
أحمد السنوسي


أحمد السنوسي يكتب: «مهرجان القلعة .. فن نابع من عبق التاريخ»

أحمد السنوسي

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 02:49 م

أيام قليلة ويسدل الستار عن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذي جسد من خلال فعالياته متعة حقيقية للجمهور "السميعة"، حيث الجمهور الذي يري ويسمع بقلبه ولا ينخدع بالمؤثرات الغنائية، جمهور مصري أصيل يأتي من كل مكان في مصر عشقا للفن الذي يعبر عنه ويلمس قلبه ويحرك وجدانه، بين أحضان ساحة قلعة صلاح الدين.

تنوعت ليالي القلعة ما بين الكبار ومنهم هاني شاكر، مدحت صالح وعلي الحجار وياسين التهامي ونادية مصطفى، وحنان ماضي ومصطفي حجاج ومحمد محسن وغيرهم وبين الشباب والعرب نوال الزغبي ودينا الوديدي، ويختتم بحفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.

ما يحدث على أرض القلعة من بهجة وموسيقى وغناء يؤكد بأن الجمهور يبحث دائمًا عن الأصالة الفنية، فمنذ أول ليلة ل التي أحياها هشام عباس، والإقبال على حفلات المهرجان يبعث على التفاؤل بأن الموسيقى والغناء والأصوات لا زالت في المقدمة.

بتذكرة لا تتعد قيمتها الـ 20 جنيهًا فقط، يتمكن الجمهور الذواق للفن من رؤية نجمه علي مدار أكثر من ساعة، يغني معه باقة متنوعة من أغنياته التي لطالما حلم بتردديها وراء مطربه المفضل.

في النهاية ما يقدمه مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يحتاج إلى تعميم في الأقاليم، فلا يكتفي فقط بأن تقام الحفلات في القاهرة والإسكندرية، فلماذا لا ينتقل المهرجان إلى العديد من المحافظات التي لطلما حلم جمهورها برؤية فنانيهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة