الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث


قام بتشفير نظام الإنذار مرتين.. غريب في غرفة نوم الملكة إليزابيث

أمنية شاكر

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 08:38 م

يمتلئ القصر الملكي في بكنجهام بالأسرار، ومن أغرب المواقف التي تعرضت لها الملكة إليزابيث في القصر، هي أن هناك أحد الأشخاص قام بتسلق أسوار القصر حتى وصل إلى غرفة الملكة إليزابيث الثانية.

وبدأت القصة في صباح يوم 9 يوليو 1982، وتحديًدا في تمام السابعة، كان «فاجان» مخمور، قبل أن يقرر فجأة في هذه الليلة أن يشق طريقة إلى القصر الملكي، وبالفعل صعد فوق سور قصر بكنجهام وذلك عن طريق أنابيب الصرف الصحي الخاصة بالقصر، واستطاع أن يدخل للقصر عن طريق النافذة المفتوحة.

أخذ «فانجان» في خلع حذائه وجواربة، وبدأ يتجول في القصر، وقام بتشفير نظام الإنذار مرتين دون قصد، وبدأ يتطلع إلى مجموعة من الصور للملك جورج الخامس.

قالت الشرطة إنها تعاملت مع أصوات الإنذار على أنه يوجد بها عطل، لم تستوعب الشرطة بأن هناك أحد اللصوص في القصر.

استطاع «فاجان» أن يكسر أحد منافض السجائر في القصر للحصول على قطعة زجاج لاستخدامها في كسر شباك الحمام الموجود أعلى القصر، وبعد ذلك توجه «فاجان» إلى الجناح السكني للقصر، ومن خلاله توجه إلى غرفة نوم الملكة اليزابيث.

اعترف «فاجان» بأنه شرب النبيذ الخاص بالملك تشارلز، ولكن بعد ذلك قرر أن يغادر القصر، تم تبرئة «فاجان» في النهاية ولكنة احتجز في مستشفى لعلاج الأمراض العقلية، وفي عام ١٩٨٣ تم إطلاق سراحه.

ولكن المفاجأة بأن هذه ليست المرة الأولى الذي يقتحم فيها «فاجان» القصر الملكي، حيث صرحت جريدة «جارديان» بأن أمن القصر أكد بأن قبل اعتقال «فاجان» بعدة أسابيع، تهيأ لرجال الأمن بأن هناك شخص دخل القصر من خلال نافذة مفتوحة أيضا ورأته أحد الخادمات في القصر التي تدعى «سارة كارتر» وعندما ذهبت لتبلغ القصر اختفى «فاجان» في طرفة عين، ولكن تعرفت عليه الخادمة فيما بعد.

وفي عام ٢٠٢٠ عانى «فاجان» من أزمة قلبية، وبعدها تم تشخيصه بأنه أصيب بفيروس كورونا، ولكن تم شفاءه.

اقرأ أيضا | بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث.. تعليق النشاطات الرياضية في بريطانيا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة