جمال الزهيرى
جمال الزهيرى


الإشارة حمرا

اظهر وبان عليك الأمان

جمال الزهيري

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 06:27 م

يقولون أن الحاج عامر حسين دخل معسكرا مغلقا للتركيز التام فى وضع جدول الدورى الجديد بالمواعيد بناء على القرعة التى جرت مؤخرا للمسابقة.. وقد فرحنا بإجراء القرعة ولكن الفرحة لم تكن مكتملة لأنها كانت أشبه بسؤال الخرائط الصماء فى الجغرافيا لأن عدم تحديد المواعيد سيجعل مدربى الاندية كلها فى حالة ترقب لخروج الحاج عامر من معسكره ومعلوم أن تحديد المواعيد غاية فى الأهمية ليضع المدربون برامجهم التدريبية بالدقة اللازمة. ونضم صوتنا للمدربين ونقول فى صوت واحد : «اظهر وبان عليك الأمان» ياحاج عامر. وبمناسبة ما يتردد حول تأخر بعض الاندية فى تحديد ملاعبها ألم يكن واجبا القيام بهذه المهمة قبل القرعة؟!

الكيف أم الكم.. أيهما أهم فى انتقالات اللاعبين .. هذا هو السؤال الملح للجميع تعليقا على وجود تفاوت واضح فى أعداد اللاعبين الذين انتقلوا لأندية الدورى فى ميركاتو الصيف مابين اندية ضمت ثلاثة لاعبين مثلا وأندية ضمت اكثر من ١٥ لاعبا .. والإجابة قولا واحدا أن الاندية تختلف فى ظروفها ولايوجد ناد مثل الآخر وبالتالى فان الكم مسألة نسبية والكيف هو الأهم كما ان سرعة التجانس هى التى ستحدد مدى نجاح الميركاتو وكل ذلك سيتضح خلال اسابيع فلاتتعجلوا الحكم.

كل التوفيق للرباعى المصرى فى بطولتى الأندية الإفريقية .. فالأهلى قطع خطوة جيدة نحو التأهل لمرحلة المجموعات عقب فوزه المستحق 1- صفر على مضيفه الاتحاد المنستيرى التونسى فى ذهاب دور ال ٣٢ والزمالك  حقق فوزا غاليا على فلامبو البورندى بهدف. وفى الكونفدرالية فاز بيراميدز على مضيفه هلال الساحل السوداني. كما فاز فيوتشر على كالون السيراليونى بهدفين. ومع ذلك فإن جولة الإياب ليست محسومة طبقا لقواعد اللعبة فاحذروا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة