إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

الأقصر تبهر العالم!

إيمان أنور

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 07:26 م

تعود مدينة طيبة التاريخية أو مدينة الأقصر لتبهر العالم من جديد فى حفل وُصف بالأسطورى والذى أقامته إحدى أكبر دور الأزياء الإيطالية فى أحضان الحضارة المصرية بالأقصر، وسط مطالبات باستغلال هذا الحدث المذهل للترويج للسياحة فى مصر.


معبد حتشبسوت الساحر، تحول إلى منصة لعرض أزياء عالمية، حيث قدم المصمم العالمى ستيفانو ريتشي، أزياء رجالية من تصميمه وسط أجواء مذهلة، فى المعبد الواقع على الضفة الغربية فى الأقصر، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دار الأزياء الإيطالية العالمية.


وكان قد كتب ستيفانو ريتشي، عبر الحساب الرسمى لدار الأزياء على إنستجرام «لأول مرة فى التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذى سيؤدى فيه عرض الأزياء الخاص بى» وأضاف «حصولى على هذا السماح من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لى، كما أنه يبعث الشعور بالمسئولية والاحترام تجاه هذه الأماكن المقدسة»..


والجدير بالذكر أن معبد حتشبسوت هو معبد عريق، بُنى بأمر من الملكة حتشبسوت الحاصلة على لقب «فرعون»، ووفقاً للموقع الرسمى لوزارة السياحة أنه قد سمى باللغة المصرية القديمة بـ»جسر جسرو» ويعنى ذلك «أقدس المقدسات»، وقام بتصميمه المهندس «سنموت».. وأن جدرانه مزينة برسومات تمثل طقوس المعبد والأعياد الدينية.


من المؤكد أن هذا الحفل لم ينجح من فراغ.. وإنما قد تم الإعداد له على قدم وساق منذ أكثر من شهرين.. كما أن مصر تلقت إلى جانب هذا الحفل 5 عروض أخرى من شركات أزياء فى فرنسا وألمانيا واليابان لإقامة حفلات مماثلة فى أحضان الحضارة المصرية ويجرى حاليا معاينة المناطق التى ترغب فيها هذه الشركات..


اهلا وسهلا ومرحبا بمثل هذه الحفلات الترويجية للسياحة فى مصر..
والعائد غير المسبوق منها خاصة عندما نعرف أنه كان قد وصل مطار الأقصر 30 طائرة خاصة و32 صحفيا يمثلون كل الصحف العالمية، وأكثر من 400 شخصية عالمية وتم تنظيم حفل عشاء رائع.. بعائد بلغ أكثر من ٧ ملايين دولار فى ساعتين!


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة