تناول الفاكهة عند محاولة إنقاص الوزن 
تناول الفاكهة عند محاولة إنقاص الوزن 


6 طرق خاطئة عند تناول الفاكهة لمحاولة إنقاص الوزن 

شيرين الكردي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 10:50 ص

تعتبر الفواكه والخضروات جزءًا أساسيًا من نظام غذائي متوازن، ولمجرد أنك تحاول إنقاص الوزن، فإن التخلي عن الفاكهة تمامًا لا معنى له وذلك لأن معظم الفواكه مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في ذلك، عملية حرق الدهون، ولكن المفتاح يكمن في قطف الفاكهة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض وممارسة التحكم في حصصها.

 لا جدال في أنك بحاجة إلى تناول الفاكهة بشكل يومي حتى أثناء اتباع نظام غذائي لأن معظم الفواكه تأتي محملة بالألياف التي تساعد في كبح الشهية وتحافظ على صحة بكتيريا الأمعاء، ومع ذلك، تأكد من أنك لا تأكل الفاكهة بهذه الطرق الست لأنها يمكن أن تمنعك من فقدان الوزن.

لماذا لا يجب أن تتخلى عن الفاكهة حتى أثناء الرجيم؟

جميع الفواكه تقريبًا كثيفة من الناحية التغذوية، مما يعني أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وما إلى ذلك، بحصة واحدة فقط ، يمكنك الوصول تقريبًا إلى المدخول اليومي الموصى به من العديد من العناصر الغذائية، تحتوي جميع الفواكه على مستوى معين من الألياف التي تساعدك على التحكم في ارتفاع السكر، وإبطاء عملية الهضم، وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول والتحكم في شهيتك، ومع ذلك ، عند محاولة إنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي، تأكد من قطف ثمار منخفضة نسبة السكر في الدم.

ما هي الفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم؟

مؤشر نسبة السكر في الدم هو وسيلة لتحديد كيف يزيد الطعام من مستويات السكر في الدم في الجسم، يعتبر المؤشر الجلايسيمي من 1 إلى 55 منخفضًا ومثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على وزن صحي للجسم أو فقدان الوزن أو خفض مستويات السكر في الدم، تعتبر الفاكهة التي تقع بين 1 إلى 55 من الفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم والتي لا تسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم.

6 طرق لا يجب أن تأكلها الفاكهة لإنقاص الوزن:

1- عصر الفاكهة بدلاً من تناولها كاملة: 

عصائر الفاكهة ، حتى العصير الطازج ، لا تساوي من الناحية التغذوية الفواكه الكاملة لأن عملية العصر تفكك محتوى الألياف ، وهو أمر ضروري للغاية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لأنها تساعد في الامتصاص النشط للعناصر الغذائية ، وفي التحكم في نسبة السكر في الدم ، وفي خفض الكوليسترول، لذا ، فإن الفاكهة الكاملة هي أفضل طريقة لتناول الفاكهة.

2- الفاكهة المسكرة: 

الحلوى التي يُزعم أنها مصنوعة من فواكه حقيقية ليست سوى حلويات تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية ، والتي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير ، وهي ضارة للغاية لفقدان الوزن.

3- العصير المعبأ: 

عصائر الفاكهة المعبأة لا تحتوي فقط على نسبة عالية من السكر ، بل تحتوي على القليل من الألياف وتحتوي على مواد حافظة، لهذا السبب يجب أن تتجنب انتقاءهم من ممرات السوبر ماركت والتسوق لشراء فواكه حقيقية بدلاً من ذلك.

4- الفواكه المعلبة في شراب السكر:

 يعتقد البعض أن الفواكه المعلبة صحية! ولكن كيف يمكن للفواكه المنقوعة في شراب سكري بدون أي قيمة غذائية أن تكون مفيدة لك؟ إنها أسهل طريقة لزيادة الوزن وبناء دهون البطن.

5- المربات التي يُزعم أنها مصنوعة من فواكه حقيقية:

 تدعي معظم عصائر الفاكهة المعبأة وزجاجات المربى أنها تحتوي على فوائد الفواكه الطبيعية ، ولكن تحتوي على السكر والمواد الحافظة التي تفسد مزاعمها "الطبيعية بالكامل"، وغني عن الذكر أنها تؤدي إلى زيادة الوزن، تشتهر المربى والهلام بالسمنة وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، عند محاولة إنقاص الوزن ، تجنب المربى والصلصات.

6- الفواكه المجففة والمجففة في الحبوب: 

لا توجد قيمة غذائية تذكر على الإطلاق في الفواكه الجافة والمجففة التي تأتي في أغذية معلبة ومعالجة ومعالجة فائقة، لا تقطف الحبوب لمجرد الحصول على جودة الفاكهة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة