الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: تسهيل إجراءات ترخيص المدارس الخاصة والدولية الفترة المقبلة

فاتن زكريا

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 05:25 م

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان خطة الوزارة تستهدف التوسع في المدارس الحكومية الدولية لمنع الاحتكار مثال مدارس النيل الدولية ، لافتا الي انه متاح للمستثمرين كافة انواع الشركات للاستثمار في التعليم كالمشاركة في الإدارة أو بناء مدرسة .

ولفت وزير التعليم خلال جلسة الاستثمار في التعليم المنعقدة حاليا ضمن جلسات المؤتمر الاقتصادي المنظم تحت رعاية رئاسة الجمهورية ، الي ان حوكمة التعليم الخاص ، سيتم من حيث كل العمليات (الإدارة _ المناهج - المعلمين - المنتج - الترخيص).

واشار وزير التربية والتعليم ، الي انه سيتم تسهيل إجراءات تسجيل وترخيص المدارس الخاصة والمدارس الدولية.

ويشهد المؤتمر الاقتصادي “مصر 2022” في ثاني أيامه، العديد من الجلسات والذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر، ويستمر 3 أيام بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصرى بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بـالحوار الوطني إلى مجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات اليوم الثاني، مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي تتعلق بتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال من خلال ثلاثة عشر جلسة نقاشية حيث تعقد الجلسة الأولى بعنوان "وثيقـة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة