إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

مصر.. أم الدنيا

إيمان أنور

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 08:24 م

مصر بلدى «أم الدنيا» قالها الرئيس الأمريكى چو بايدن فى كلمته خلال جلسة المباحثات التى عقدها مع الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش قمة المناخ cop27.


 نعم أشاد رئيس أكبر دولة فى العالم بمصر وباستضافتها للمؤتمر الأهم الذى تنظمه الأمم المتحدة كل عام.
 نعم أعلن بايدن فى أول خطاب يلقيه بعد انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى ومن على أرض مدينة شرم الشيخ أنه سيقدم مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لدعم جهود مصر فى التحول الى الطاقة المتجددة.


نعم.. مصر رفضت البيان الصادر عن المفوض السامى لحقوق الإنسان الذى يطالب بالإفراج عن مواطن مصرى تمت محاكمته وإدانته ويقضى عقوبته حاليا.
 وهو البيان الذى يقوض عن عمد استقلالية القضاء وسيادة القانون الذى يعد حجر زاوية لاغنى عنه لحماية وتعزيز حقوق الإنسان.
 نعم.. لم يستجب أحد من الشعب لدعاة التخريب من الأعداء والخرفان ولم ينزل أحد يوم الجمعة الماضية.. لدرجة أن شوارع القاهرة كانت شبه خالية من المارة والسيارات.. فى هدوء لم نشهده منذ سنوات!..


نعم.. فى قمة المناخ اصطف قادة ورؤساء العالم لالتقاط صورة تذكارية تجمعهم على أرض مصر.. نعم زعماء أكثر من ١٢٠ دولة أشادوا جميعا بالتنظيم الرائع والطرق والفنادق والمنتجعات الرائعة وحفاوة وكرم الضيافة والاستقبال.


 نعم مصر حصدت العديد من الاتفاقيات وفى مقدمتها مشروع توليد الطاقة الذى تنفذه شركة سيمنس وفقا لأحدث التكنولوجيات التى تم استخدامها فى ألمانيا.
 نعم مصر اتفقت على أكبر مشروع لتوليد طاقة الرياح بالتعاون مع دولة الإمارات.
 نعم تم الاتفاق مع الحكومة الاسترالية على مشروع الهيدروجين الأخضر.. وغيرها الكثير والكثير من الاتفاقيات.. افرحوا يا مصريين ببلدكم «أم الدنيا».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة