طين البنتونيت
طين البنتونيت


لمحاربة حب الشباب.. «طين البنتونيت» على البشرة

شيرين الكردي

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 01:09 م

يعتبر طين البنتونيت واحداً من أشهر العلاجات الطبيعية قديماً، حيث كان يستخدم في الحفاظ على نضارة وجمال الوجه، بعيداً عن منتجات التقشير وأنواع الغسول المختلفة، إذ كان يشتهر بقدرته الفعّالة في علاج البثور، وتخليص الجلد من السموم.

ويعود أصل تسمية طين البنتونيت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة فورت بينتون الأمريكية، حيث يتواجد هذا الطين بكميات كبيرة، وما زال يمتلك شعبية حتى الآن، إذ يمكن الحصول عليه بعبوّات لمساحيق هذا الطين، ويتم خلطه بماء الورد أو بأنواع سوائل مرطبة، للحصول على خليط رائع للجلد، نقلا عن موقع "allure".

لذلك نقدم لكم عن طريقة استخدام "طين البنتونيت" ليصبح أساسياً في روتينك اليومي:

خاصية الالتصاق :

يمتلك طين البنتونيت شحنة كهربائية سالبة تجذب الشوائب عند ملامسته لبشرتك، وتلتصق بالأوساخ العالقة على سطح الجلد، مثل الزهم الزائد، وبقايا المكياج، وعند غسله بالمكياج يتم إزالة الأوساخ، لهذا هو رائع في تنظيف البشرة.

ثري بالكالسيوم المعدني

هناك أنواع مختلفة من طين البنتونيت، ربما أشهرها هذا النوع الذي يحتوي على الكالسيوم المعدني، الذي يساعد على تحسين دوران الخلايا، وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة، والحفاظ على حاجز الجلد سليم.

- محاربة حب الشباب :

نظراً لأن طين البنتونيت يسحب تأثير التلاشي اللامع، الناتج عن الزهم المتراكم على الجلد، بات خياراً جيداً للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، حيث يساعد طين البنتونيت على التحكم في إنتاج الدهون، ويخلق لمسة نهائية غير لامعة، ويقلل من مظهر المسام البارزة.

كما أن المعادن المضادة للأكسدة المعروفة باسم phyllosilicates وخصائصه المضادة للالتهابات تهدئ من مظهر البشرة اللامع، كما أنه يشد المسام مؤقتاً، ولهذا ستشعرين بوجه مشدود رائع.

كيف تستخدمين طين البنتونيت في روتين جمالك؟

بدلاً من علاجات الوجه في السبا، يمكنك شراء مسحوق طين البنتونيت، لعمل قناعك الخاص، وخلط المسحوق مع ماء الورد إذا كنت ترغبين في الحصول على ترطيب رائع.

أما لتنظيف الوجه الدهني، فيمكنك اعتماد خل التفاح، حيث يحتوي طين البنتونيت على درجة حموضة قلوية، ولهذا السبب، من الأفضل استخدام خل التفاح للمساعدة في تحييد القلوية وبالتالي يصبح الخليط أكثر اعتدالًا، كما أنه يحافظ على درجة حموضة الجلد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة