صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لبشرة متوهجة.. أطعمة صحية بنظامك الغذائي الشتوي

سارة شعبان

الأحد، 08 يناير 2023 - 06:07 م

النظام الغذائي الصحي مفيد لتعزيز المناعة وكذلك الحفاظ على الوزن المناسب للجسم، كما أنه يجدد بشرتك، ويحد من التجاعيد، وبالتالي يمنحك بشرة متوهجة، نظرًا لأن الجمال يبدأ من الداخل، فمن المهم معرفة ما يجب أن نأكله يوميًا. 

 

الطعام الذي نأكله له تأثير مباشر على بشرتنا، ولنفترض إذا تناولنا الوجبات السريعة لمدة أسبوع، فسنلاحظ بهتانا وتشققات على الجلد، ولكن إذا تناولنا الطعام بشكل صحيح، فإن بشرتنا تضيء بشكل جميل.

 

خلال فصل الشتاء، يمكن أن تصبح بشرتنا باهتة وجافة، وقد لا يتمكن المرء من حمايتها بالطريقة الصحيحة.


وبحسب ما ذكره موقع "news18"، إذا كنت تهدف إلى الحصول على بشرة جميلة ومتوهجة هذا الشتاء، فإليك 5 أطعمة فائقة الجودة يجب أن يشملها نظامك الغذائي.


جزر

 

الجزر غني بالبيتا كاروتين الذي يحمي بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية، كما أن الجزر مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين أ والبوتاسيوم التي تحافظ على جفاف الجلد وتفاوت لون البشرة.

 


البطاطا الحلوة

 

طعام الشتاء الخاص مليء بالعديد من الفوائد، البطاطا الحلوة غنية بالألياف والبيتا كاروتين الذي لا يغذي الجلد فحسب، بل يجعله يتوهج من الداخل أيضًا.


الحمضيات

 

الشتاء هو الوقت الذي تتوفر فيه ثمار الحمضيات الطازجة مثل البرتقال والعنب واليوسفي والليمون بكثرة. 

 

تعتبر هذه الفاكهة الغنية بفيتامين سي من الأطعمة الممتازة في فصل الشتاء ولها خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والتصبغ والبقع الداكنة. إلى جانب ذلك ، فهي تعمل أيضًا كعامل لتفتيح البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

 

بذور الشيا

 

بذور الشيا هي أفضل مصدر للمعادن والفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة والكثير من العناصر الغذائية الأخرى.

 

ليس هذا فقط ، فهي أيضًا مصدر رائع لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تجعل بشرتك تلمع وتقليل ندبات حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتساعد المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة فيه على محاربة أضرار الجذور الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

 

كُركُم

 

يحتوي الكركم على مكونات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على لمعان البشرة ومحاربة جميع الأوساخ والبكتيريا التي تسبب تلفًا لبشرتك، ويساعد شرب ماء الكركم الدافئ على إشعاع البشرة وتبدو أكثر صحة، ويمكنك أيضًا وضع معجون الكركم الممزوج باللبن الرائب والبقسماط لجعل بشرتك تبدو لامعة ومتوهجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة