جمال الزهيري
جمال الزهيري


جمال الزهيري يكتب: قمة نعم.. «خناقة» لا

جمال الزهيري

الجمعة، 20 يناير 2023 - 08:11 م

اتقوا الله فى مصر وفى الرياضة المصرية وفى كرة القدم المصرية. ورجائى الذى أتوجه به لكل مثيرى الفتنة الذين يتمنونها «جنازة ويشبعوا فيها لطم» ولمن يأكلون على موائد التعصب يوما بعد يوم.. أرجوكم أن تكفوا عما تفعلون حتى لايقودنا تعصبكم مجددا لمذابح كروية وإلغاء للنشاط الكروى واذكركم واذكر الجميع بالمسيرات التى قادها نجوم الكرة السابقون والحاليون لاعادة النشاط الرياضى بعد ان اصاب الشلل كل أرجاء الرياضة المصرية وجلس المئات بل الآلاف فى منازلهم بلا عمل.

والحق إننى اتوجه بهذا الكلام بشكل مباشر لكل من يشعلون الفتن ويبثون الكراهية سواء من خلال بعض الأبواق الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعى وآخر هذه المحاولات تلك التصريحات التى أطلقها اللاعب السابق أسامة حسن قبل مباراة ديربى الكرة المصرية التى تجمع بين النادى الأهلى بالزمالك مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري المصري على استاد القاهرة وذلك عن طريق مقطع فيديو بثه اللاعب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» عندما صرح بقوله: «يوم السبت هتفوزوا على الأهلى ذوق أو عافية.. ده ماتش حياة أو موت.. من بداية المباراة أى التحام عايز أشوف لاعبى الأهلى على الأرض.. فوق يا شيكابالا معلول بيخاف منك، لازم تكسبوا الأهلى عافية أو ذوق.. الماتش عايز رجالة والأهلى خايف من الزمالك».

الانتماء لناد طبيعى والدفاع عنه طبيعى جدا.. ولكن لاتنسى ان هذا لايفرض عليك ان تكره الآخر وان تتمنى زواله من الوجود فهذا مرض. إنها دعوة علنية للعنف مرفوضة شكلا وموضوعا وكما فعلتها يا أسامة على فيسبوك من خلال فيديو يمكنك فورا إصلاح الموقف بفيديو آخر تعتذر فيه عما تضمنه الفيديو السابق.. وهذا اضعف الإيمان.. ولولا أنك شخصية عامة أو هذا هو المفروض ماتوجهت لك بهذا الكلام.

نتمناها مباراة نظيفة شعارها الروح الرياضية أولا وأخيرا.. ونريدها منافسة كروية محترمة على أرضية الملعب.. وليتذكر لاعبو الفريقين انها ليست أول ولا آخر مباراة واطالبهم علنا بالحفاظ على زملائهم ومنافسيهم فهى مجرد مباراة ومنافسة شريفة ورياضة.. وثقتى فى لاعبى الفريقين كبيرة بأنهم على قدر المسئولية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة