سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


لافروف: روسيا وجنوب أفريقيا تعملان على إنشاء آليات تجارية لا تعتمد على الغرب

وكالات

الإثنين، 23 يناير 2023 - 01:41 م

عقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين 23 يناير، مؤتمرًا صحفيًا مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور.

أكد وزير الخارجية الروسي خلال المؤتمر أن روسيا وجنوب أفريقيا تعملان على إنشاء آليات تجارية لا تعتمد على المرافق الغربية.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن التدريبات بين روسيا والصين وجنوب إفريقيا تتسم بالشفافة وتم توفير جميع المعلومات عنها، مضيفا أن روسيا قدمت إلى الشركاء الصينيين وجنوب إفريقيا المعلومات اللازمة بهذا الخصوص.

وفي سياق آخر، أشار لافروف إلى أن الحرب بين الغرب وروسيا لم تعد هجينة، لكنها حقيقية تقريبا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الجنوب أفريقية: "عندما نتحدث عما يحدث هناك، في أوكرانيا، فإننا نتحدث عن حقيقة، أن هذه لم تعد حربًا هجينة، ولكنها حرب حقيقية تقريبًا، والتي كان الغرب يستعد لها لفترة طويلة ضد روسيا، في محاولة لتدمير كل شيء روسي من اللغة إلى الثقافة، ما كان في أوكرانيا منذ قرون، ويمنعون الناس من التحدث بلغتهم الأم".

واعتبر لافروف ردًا على سؤال بشأن تخويف الدول الأفريقية من العلاقات مع روسيا قائلا إن واشنطن لا تخيف فقط الدول الأفريقية، ولكن أيضًا بلدان في آسيا وأمريكا اللاتينية وهم يعلنون باستمرار أن أولئك الذين يتعاونون مع روسيا سوف يندمون ويهددون دولًا كبيرة بذلك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة