سكينة سلامة
سكينة سلامة


لحظة سكينة

نموذج مشرف

الأخبار

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 07:13 م

فاز فريق الهوكى للشرقية ببطولة إفريقيا للأندية للمرة السادسة والعشرين!

 إنجاز هائل بالطبع رغم بساطة الإمكانيات ولكنه لا يلقى الصخب الإعلامى والشعبى الذى يليق به، تعد لعبة الهوكى من أكثر الألعاب الرياضية المنتشرة فى محافظة الشرقية، أعلم هذا لأننى من أهالى مدينة الزقازيق.

تجد الأطفال هنا فى المناطق الشعبية يمسكون بعصى الهوكى ويلعبون فى الشارع ببراعة.

لطالما تساءلت عن سبب عدم وجود لعبة رياضية مميزة لكل محافظة مصرية أو لكل عدة محافظات، رياضة تشجعها المدارس والنوادى الرياضية و تدعمها الجهات التنفيذية فى المحافظة بكل قوة وتلقى عليها المنابر الإعلامية الضوء. 

فعلى غرار وجود عادات و تقاليد وأكلات وأزياء وحرف يدوية خاصة بالمناطق الساحلية وأخرى خاصة بأهل الصعيد أو أهل الدلتا وسيناء ، فمن الممكن أن تكون هناك أيضاً رياضات عدة يبرع ويتميز بها أبناؤنا فى كل ربع من ربوع البلاد، رياضات تدعمها المؤسسات المدنية والتنفيذية مادياً ومعنوياً. 

فى الحقيقة قد يبدو الأمر بسيطاً ولكن فوائده الاجتماعية عدة، فالرياضة جزء مهم من ثقافة المجتمع ووجود لعبة يختص بها أهالى محافظات عن غيرها ويصلون بها إلى البطولات الإقليمية والعالمية هى من أكثر الأشياء التى تساعد على تأكيد وتنمية مشاعر الانتماء للمدينة أو المحافظة التى يعيش الفرد فيها، كما توطد العلاقات بين أفراد هذا المجتمع وتخلق المزيد من المساحات الآمنة والعلاقات الصحية بين أعضائه، وجود رياضة يتقنها أهل المحافظة ويلتفون حولها هو بمثابة أفضل تطبيق لعبارة الرياضة للجميع.

دعاء :

إلهى عوضنى خيرا فيمن فقدت واحفظ لى من أحببت

اللهم اجعلنى من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولاسابقة عذاب.. آمين يا الله

حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

عضو مجلس النواب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة