الكاتب الصحفي خالد ميري يلتقى مجلس تحرير أخبر الأدب
الكاتب الصحفي خالد ميري يلتقى مجلس تحرير أخبر الأدب


خالد ميري: برنامجي يستهدف استعادة هيبة المهنة

أخبار الأدب

السبت، 11 مارس 2023 - 04:05 م

أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، المرشح نقيبًا للصحفيين، أن شعاره الأساسي، الذى يسعى إلى تطبيقه إلى واقع ملموس على الأرض، تشعر به الجماعة الصحفية، هو أن «من حق الصحفي أن يحيا بكرامة، وأن يحصل على الخدمات التي يستحقها»، والأهم أن تتوافر له الحماية القانونية اثناء ممارسة عمله، مشيرا إلى إن نقابة الصحفيين كانت وستظل بيتا لنا جميعا.

جاء ذلك خلال لقاء ميري مع مجلس تحرير أخبار الأدب، بحضور الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى رئيس التحرير.

وقال ميري، إن لديه خمسة ملفات لها أولوية في برنامجه، يأتي في مقدمتها استعادة هيبة المهنة وتقديم خدمات حقيقية تحقق طموح وآمال أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وأضاف أن زيادة البدل الصحفي سوف تضاف اعتبارا من إبريل القادم، مع حزمة مساعدات تبلغ ٢٥مليون جنيه لرفع مستوى الخدمة الصحية، مع دعم صندوق المعاشات.

وتابع أنه سيكون هناك مؤتمر لمستقبل المهنة، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب، لأن التحديات التي تواجه المهنة واحدة، مشيرا الى أنه سيكون هناك خبراء لعرض تجارب الدول التي تخطت فيها الصحافة شبح الإغلاق أو التعثر.

وأكد أن هناك مفاوضات ستجرى مع منصات عالمية تسرق المحتوى العربي، والمصري منه، وتجنى من ورائه أرباحا دون أن يعود من ذلك شىء على منتج وصانع المحتوى، وضرب مثالا بما فعله الاتحاد الأوروبى في هذا الشأن.. وأكد خالد ميرى اهتمامه بملف حرية الصحافة الذى يدعمه ويؤكده الدستور، مشيرا الى أنه بدأ مبكرا مفاوضات تسعى الى تعديل بعض المواد والقوانين المتعلقة بالمهنة دون مساس بالمواد المتعلقة بالحقوق والحريات، والمؤشرات الأولية تقول إن هناك تجاوباً من الحكومة بشأن هذه المقترحات التي سيتم تقديمها من خلال ورقة عمل للحوار الوطني. وقال انه على سبيل المثال طالب بإعادة النظر في النص الذى يقيد حرية التصوير في الشارع للصحفيين، إلا من خلال تصريح مسبق.

مشيرا إلى أنه طالب بالعودة الى الصياغة الأولية التي خرجت من نقابة الصحفيين في هذا الشأن.. وقال إنه مثل النقابة في كل الأمور التي تؤكد على حرية الصحافة والصحفيين مع الأستاذ جلال عارف، والراحل صلاح عيسى، إضافة إلى ما قدمه من خدمات للزملاء في النقابة عبر عدة دورات تم انتخابه خلالها من الجماعة الصحفية، وحاز في بعضها على أعلى الأصوات.

اقرأ ايضاً | جاميكا كينكيد تكتب: سيرة فستان

نقلا عن مجلة الادب : 

2023-3-11


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة