د. نيفين تستقبل النائبة سها سعيد
د. نيفين تستقبل النائبة سها سعيد


اتفاقية بين «الثقافة» و«شباب الأحزاب»

أخبار الأدب

السبت، 11 مارس 2023 - 04:09 م

وقعت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، اتفاقية تعاون مع وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لدعم التعاون المشترك فى مجالات تدريب الكوادر الثقافية، ودعم واكتشاف الموهوبين، والعمل على نشر عروض المسارح المتنقلة فى المحافظات المختلفة، والمشاركة فى حملات التوعية التى تقوم بها الوزارة، والعمل على توسيع نطاق تأثيرها وفاعليتها، وتشجيع الشباب على الانخراط فى مجالات الثقافة والفنون المتنوعة، والتعاون فى المجال التشريعى لنشر الثقافة والفنون.

ورحبت الدكتورة نيفين الكيلانى، بالتعاون مع "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين"، لدعم جهود الوزارة الرامية لتحقيق العدالة الثقافية ، والوصول بالمنتج الثقافى والإبداعى لكل فئات الشعب المصرى وهو ما سيتحقق فى إطار الشراكات التى تقوم بها الوزارة، مع الوزارات والهيئات والكيانات المصرية المُختلفة، والتى كان آخرها اتفاقية التعاون مع التنسيقية.

وأكدت أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تحقيق العدالة الثقافية ، وذلك فى إطار استراتيجية مصر 2030، مُشيرة إلى أن الوزارة انتهجت نهجًا جديدًا للوصول إلى الأقاليم، من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث يتم إقامة فعاليات بالمدارس بحضور وإشراف العاملين بقصور الثقافة.

وأشارت إلى دور قصور الثقافة فى مبادرة "حياة كريمة" لاكتشاف المواهب بقرى المبادرة، ليكونوا نواةً لفرق فنية ومسرحية، وكذلك تقديم أنشطة فنية وثقافية ومعرفية متنوعة، تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية، ودعم الدور الثقافى بالمحافظات.

وأكدت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ، على أن توقيع هذا البروتوكول يأتى تأكيدًا على إيمان "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين"، بأهمية الدور الذى تلعبه وزارة الثقافة، وخاصة قصور الثقافة فى المحافظات، فى نشر الوعى، ورفع المستوى الثقافى، وتوجيه الوعى القومى للجماهير.

اقرأ ايضاً | «كاروناتيلاكا» يكتب : لم نتعلم من أخطاء الماضى بعد

نقلا عن مجلة الادب : 

2023-3-11


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة