صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

إند يا رامز

الأخبار

السبت، 01 أبريل 2023 - 07:49 م

إند بالإنجليزية تعنى النهاية بالعربية وهو ما نتمناه لبرامج «رامز» التى يعتبرها ابن جلال من المقررات المفروضة علينا فى شهر رمضان وكأنها شعيرة من شعائر الاحتفال بالشهر الكريم..

فهى برامج تندرج تحت بند الضحك على الذقون إلى حد القرف بدون ابتسامات ولا يحزنون!!

فكل ضيوفه يعلمون علم اليقين أنها برامج مقالب تعتمد على المواقف السخيفة من البداية حتى لو أظهروا عكس ذلك أمام الكاميرات وكأنهم فوجئوا بها!!

فهى مجرد تمثيل فى تمثيل وخدع متفق عليها من قبل أن يبدأ التصوير..

مثل هذه البرامج التى يقدمها رامز صورة مشوهة من برامج «الكاميرا الخفية» التى كانت تقدم فى التسعينيات ويقدمها الراحل إبراهيم نصر، وكانت تحظى بخفة الدم وتلقى إقبالا كبيرا من المشاهدين نظرا لبساطتها إلى جانب طرافة الأفكار والمواقف التى كان يكتبها المؤلف فداء الشندويلى بالاشتراك مع المخرج على العسال..

بل إن شهرة إبراهيم نصر كفنان كوميديان قد انطلقت من خلال «الكاميرا الخفية» والشخصية التى عرف بها «زكية زكريا» حيث كان يتخفى فى شخصية امرأة دميمة من أصحاب الأوزان الثقيلة ومع نهاية كل حلقة يلقى ببروكة الشعر ويكشف عن حقيقة شخصيته أمام الضيوف «الحلقة اتصورت» «لو قلتوا نذيع حنذيع»..

وتواصلت الكاميرا الخفية بعد ذلك بمسميات أخرى مثل «ادينى عقلك» و»نجومنا فى اليابان» للفنانة نشوى مصطفى التى كانت تتخفى فى شخصية مذيعة يابانية تجرى مقابلات تليفزيونية مع النجوم المصريين.. كانت برامج مقالب ولكنها خفيفة الظل!!
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة